2024-03-19 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

“الدخل” تدعو لتقديم الإقرارات عن عام 2020 واقتطاع الضريبة لا يعفي الملزمين من تقديمه

“الدخل” تدعو لتقديم الإقرارات عن عام 2020 واقتطاع الضريبة لا يعفي الملزمين من تقديمه
جو 24 :
دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المكلفين الملزمين بتقديم الإقرارات الضريبية المبادر الى تقديم اقرارات ضريبة الدخل عن عام 2020 ودفع المبالغ المعلنة فيها إلكترونيا.

ودعت الدائرة إلى المكلفين الى اهمية مراعاة ان يتم تعبئة هذه الإقرارات بالمعلومات الواقعية والصحيحة التي تعبر عن دخل المكلف الحقيقي لأنشطة أعماله خلال العام الماضي 2020، ودفع المبالغ المعلنة فيها.

وأشارت الدائرة إلى أن الشخص الطبيعي (المستخدمين والأفراد) ملزما بتقديم إقرار ضريبة الدخل في حال تجاوز دخله الإجمالي من أي مصدر من مصادر الدخل او من أي نشاط من أنشطة الأعمال بما فيها الرواتب والأجور عن 9 آلاف دينار لغير المعيل، و18 ألف دينار للمعيل.

وأوضحت الدائرة أن اقتطاع ضريبة الدخل من الرواتب والأجور لا يعفي المكلفين الذين تتجاوز دخولهم السنوية الحد المقرر للإعفاءات من تقديم إقرارات ضريبة الدخل.

وطالبت المكلفين بتقديم اقرارات ضريبة الدخل عن دخولهم المتحققة خلال العام الماضي 2020 من خلال رابط الخدمات الإلكترونية عبر موقعها www.istd.gov.jo.

وقالت بإمكان المكلفين الذين يحملون ارقام ضريبية من غير المشتركين بخدمات ‏الحكومة الالكترونية الحصول على كلمة سر تمكنهم من التعامل والحصول على خدمات الدائرة ‏الكترونيا دون مراجعة الدائرة وذلك من خلال الدخول الى موقع الدائرة الالكتروني ثم اختيار ايقونة الخدمات الالكترونية وبعد ذلك يتم اختيار عنوان ‏مستخدم جديد وبإمكان المكلف ادخال اسم المستخدم الذي يمثل الرقم الضريبي واكمال باقي ‏الخطوات للحصول على كلمة السر الذي تمكنهم من تقديم الاقرار الكترونيا والحصول على كافة الخدمات الالكترونية ‏التي تقدمها الدائرة وضمن اجراءات محكمة وآمنة تضمن التأكد من شخصية المكلف وتحافظ ‏على سرية المعلومات للمكلفين.‏

وبينت انه ايضا بإمكان المكلفين في حال فقدان او نسيان كلمة السر الخاصة بهم لاستخدام ‏الخدمات الالكترونية التي توفرها دائرة ضريبة الدخل والمبيعات لهم استرجاعها والحصول عليها الكترونيا ‏دون الحاجة الى مراجعة الدائرة وضمن اجراءات آمنة.‏
تابعو الأردن 24 على google news