2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

«العلوم والتكنولوجيا» تتفوق في مسابقة مايكروسوفت للإبداع

«العلوم والتكنولوجيا» تتفوق في مسابقة مايكروسوفت للإبداع
جو 24 :

حققت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية نتائج مميزة في مسابقة مايكروسوفت الأردن لكأس الأبداع 2012، حيث حصلت على المركزين الاول والثاني للمسابقة.


المركز الأول حصل عليه فريق « The Dancing Pillow» والمكون من الطلبة انور المجركش /هندسة كهربائية وعبدالله اللبابيدي /هندسة كهربائية وعبد الله شخاترة /هندسة حاسوب /جامعة اليرموك وبإشراف الدكتور فهد عوض من قسم هندسة وأمن شبكات الحاسوب /كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات .


اما المركز الثاني فقد حصل عليه فريق «Kinect Therapy» والمكون من الطلبة احمد الملكاوي وسوزان المومني وربا السعدي من قسم هندسة الحاسوب وبإشراف الدكتور نذير الخصاونه من قسم هندسه البرمجيات والدكتور محمد فريوان من قسم هندسة الحاسوب /كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات .وتقام مسابقة مايكروسوفت العالمية لكأس الابداع منذ 10 أعوام، وفي كل عام تقام التصفيات النهائية للمسابقة في بلد مختلف، حيث أقيمت العام الماضي في مدينة نيويوك في الولايات المتحدة الأمريكية وستقام هذا العام في مدينة سيدني الأسترالية خلال شهر تموز القادم.


وتتكون المسابقةالتي بدأت هذا العام في شهر تشرين اول عام 2011 في 172 دولة حول العالم من ثلاث مراحل: المرحلة الأولى تتضمن إرسال وصف للمشروع المراد المشاركة به وبعض المعلومات عن المجموعة المشاركة والتي تتكون من خمسة أعضاءٍ كحد أقصى،وفي هذه المرحلة، يعرض كل فريق مشروعه أمام لجنة التحكيم والمشكلة التي يعالجها بالإضافة إلى نموذج يبين كيفية حل المشكلة، في هذه المرحلة تم أختيار أفضل 7 مشاريع للتأهل للمرحلة الثالثة والأخيرة والتي يتم فيها اختيار مشروع واحد فقط يمثل الأردن في المسابقة العالمية. في هذه المرحلة تتكون لجنة التحكيم من عدد من أصحاب الشركات والأعمال الناجحة تمييز قدرة المشروع على حل المشاكلة المختارة ومدى قابلية المشروع للتصنيع والتسويق في السوق المحلية والدولية.


المشروع الفائز بالمركز الأول، والذي سيمثل الأردن في مسابقة مايكروسوفت العالمية للإبداع في مدينة سيدني حيث ستتنافس 172 دولة على المراكز الثلاثة الأولى، هو عبارة عن وسادةٍ تحتوي على جهازٍ ألكتروني يساعد الأشخاص من ذوي الإعاقات السمعية أو ثقيلي النوم على التنبه والإستيقاظ خاصة وقت الخطر كحدوث حريق أو ما شابه وذلك بطرق متعددة منها الأضاءة والإرتجاج والرائحة والصوت؛ وهي الأولى من نوعها في العالم. يتم التحكم بهذا الجهاز لاسلكياً بواسطة الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل 7 Windows Phoneوتدعم الإتصال عن طريق البلوتوث مثل الهواتف النقالة الحديثة.

تابعو الأردن 24 على google news