jo24_banner
jo24_banner

مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية (EFE-Jordan) و الزاوية الأمريكية (PEP) تحتفلان بشراكتهما بإطلاق مشروع التمكين المهني- المرحلة الثانية

مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية EFE-Jordan و الزاوية الأمريكية PEP تحتفلان بشراكتهما بإطلاق مشروع التمكين المهني- المرحلة الثانية
جو 24 :
عمان- تحتفل مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية (EFE-Jordan) و الزاوية الأمريكية (PEP) بشراكتهما بإطلاق مشروع التمكين المهني- المرحلة الثانية بهدف رفع مستوى مهارات الشباب والشابات من خريجي الجامعات الأردنية واعدادهم لسوق العمل.

وفي إطار هذا المشروع، سيتم تدريب 260 شاباً و شابة من طلاب الجامعة الأردنية والجامعة الهاشمية على برنامج التمكين الوظيفي (التعلم عن بعد). سيتلقى الطلاب والطالبات تدريباً على البرنامج لمساعدتهم في موائمة مهاراتهم بشكل وثيق مع احتياجات سوق العمل بحيث يصبح لديهم قدرة متزايدة على ايجاد الوظائف في القطاع الخاص، بالإضافة إلى تزويدهم بالمهارات اللازمة لرفع مستواهم ورفدهم بالقطاع الخاص مما يساهم في استقرار الأردن ونموه الاقتصادي.

سيقدم البرنامج جملة من التدريبات تتضمن ورشات تدريبية حول كتابة السير الذاتية و الخطابات بطريقة احترافية، بالإضافة الى تدريبات على مقابلات العمل و اساليب كتابة البريد الإكتروني، و تدريبات على الطرق والإستراتيجيات المتنوعة للبحث عن وظائف وموائمتها مع تخصصاتهم ومهاراتهم مع الأخذ بعين الإعتبار حاجة سوق العمل.

وقالت المدير التنفيذي لـمؤسسة التعليم لأجل التوظيف غدير الخفّش: "يسرنا أن نتشارك مع الزاوية الأمريكية، حيث تشكّل انطلاقة هذا المشروع خطوة هامة و أساسية في بناء قدرات الشباب والشابات الأردنيين، مما يساهم في تحقيق رؤيتنا في تمكينهم اقتصادياً من خلال تزويدهم بالمهارات المناسبة لخلق الفرص الإقتصادية وتسهيل إنخراطهم في سوق العمل مما يمكنهم من الإرتقاء بأنفسهم ومجتمعاتهم".
 

الملحق الثقافي في السفارة الأمريكية مكنزي لو قال: "نحن متحمسون للشراكة مع مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية من خلال برنامج التمكين المهني عبر الزاويتين الأمريكيتين والذي يخدم مجموعة كبيرة من طلاب الجامعات الذين يتطلعون إلى تحسين مهاراتهم في الاستعداد لسوق العمل".
تابعو الأردن 24 على google news