jo24_banner
jo24_banner

هجوم نيابي لاذع على ديوان الخدمة المدنية.. ومطالبات باعادة النظر في أسس التعيين

هجوم نيابي لاذع على ديوان الخدمة المدنية.. ومطالبات باعادة النظر في أسس التعيين
جو 24 :
شهدت جلسة النواب الرقابية الصباحية هجوما نيابيا على ديوان الخدمة المدنية، مطالبين باعادة النظر في اجراءات وأسس التعيين.

وقال النائب عبدالكريم الدغمي: "تبين لي أن هناك لعب وتزوير وقلة دين، وهناك إحلال لأشخاص مكان أشخاص بناء على محسوبيات"، مشيرا إلى أن التلاعب يجري من خلال موظفين في الديوان "يلعبون بمصائر الناس".

ورفض الدغمي أن يكون "رئيس ديوان الخدمة يحتمي بقريبه رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أو شقيقه المستشار في الديوان الملكي، فالأصل به أن يبيّض وجوههم".

ومن جانبه، قال رئيس اللجنة الادارية في المجلس، النائب علي الطراونة: "إن رئيس ديوان الخدمة لا يستجيب لأحد، وهناك اجراءات تعسفية يقوم بها"، مطالبا باعادة النظر في نظام الحالات الانسانية الذي يعتمده الديوان.

وقال النائب حسين الحراسيس إن الأصل بالديوان السير على الدور والمؤهلات، فيما علّق على حديث الدغمي بالقول: "الموظفين لا يجرؤوا على التلاعب إذا لم يكن الرأس الكبير هو من يلعب"، فيما اختتم مداخلته بالقول: "ريتها تنط في صدره اللي بده ينطط واحد عن الثاني".

ودعا رئيس مجلس النواب، عبدالمنعم العودات، أي لجنة نيابية تجد عدم تجاوب من أي وزير أو مسؤول إلى مخاطبة رئاسة المجلس.

وعرض النائب جعفر الربابعة حادثة تشير إلى وجود خلل في ديوان الخدمة المدنية، قائلا: "إن هناك فتاة تبلغت بوجود امتحان تنافسي لديها، فتقدمت له ونجحت وباشرت العمل، وبعد شهرين من المباشرة أبلغها ديوان الخدمة أنه أخطأ معها وقام بانهاء خدماتها، حيث أنها خضعت لامتحان معلم صف وهي من تخصص تربية طفل، وعادت لتقديم الامتحان وحصلت على المرتبة الأولى، والمصيبة أن دورها أصبح الرابع بعدما كان الأول".

واستهجن النائب ناجح العدوان قيام ديوان الخدمة بشطب طلبات المتقدمين بطلب توظيف لدى ديوان الخدمة المدنية، متسائلا: "هل المواطن بعد سن 45 عاما لا يبقى مواطنا أردنيا؟".

 
تابعو الأردن 24 على google news