2024-04-16 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العرموطي يسأل عبيدات عن مختبر المطار.. ومدى مطابقة أدواته للمواصفات

العرموطي يسأل عبيدات عن مختبر المطار.. ومدى مطابقة أدواته للمواصفات
جو 24 :
وجّه النائب صالح العرموطي سؤالا نيابيا إلى وزير الصحة حول أحد مختبرات فحص كورونا في المطار، متسائلا فيما إذا كانت الوزارة قد قامت بتمديد عقد تلك الشركة لمدة شهرين.

وجاء في سؤال نقيب المحامين الأسبق: "هل ورد تقارير من مؤسسة المواصفات والمقاييس بما يفيد بعدم مطابقة الفحوص لشروط التعاقد من الوزارة؟".

وتساءل العرموطي: "هل تعلم وزارة الصحة عن قيام مختبر المطار وكافة المعابر الحدودية باستخدام أجهزة وفحوصات صينية وكورية مخالفة لمواصفات التعاقد غير قادرة على كشف الجينات المتحوّرة لكورونا، وهل قدمت شكاوى بهذا الخصوص وتمت عمليات تحقيق وفق الأصول العلمية؟".

وتابع: "ما هي الأجهزة وكتات الفحص المستخدمة في مختبر الفحص حاليا بالمطار والمعابر الحدودية في المملكة؟ وما هي المدة التي يستغرقها الفحص حتى تظهر النتيجة؟ وهل صحيح أنها تتجاوز الساعتين المتفق عليها، بحيث يقوم المصاب بمخالطة الناس وتظهر النتيجة بعد مرور خمس ساعات؟".

وسأل العرموطي فيما إذا كان "المختبر يقوم باستخدام أجهزة مقلّدة كورية وصينية، وهل تمّ الطلب باسترجاع الأجهزة الأصلية لغايات تحقيق وفر لصالح مختبر المطار أو مختبرات المعابر الحدودية على حساب صحة المواطن بملايين الدنانير؟ وكم هو الفرق بين سعر الفحص الأصلي والمقلّد إن وُجد؟".


** وتاليا نصّ السؤال..
 
  • العرموطي يسأل عبيدات عن مختبر المطار.. ومدى مطابقة أدواته للمواصفات
  • العرموطي يسأل عبيدات عن مختبر المطار.. ومدى مطابقة أدواته للمواصفات
تابعو الأردن 24 على google news