2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

همام سعيد ينفي نقل صلاحيات المرشد العام له

همام سعيد ينفي نقل صلاحيات المرشد العام له
جو 24 : نفى مصدر قيادي في مكتب الإرشاد العالمي لجماعة الإخوان المسلمين، صحة الأنباء التي تم تداولها في وسائل الإعلام بشأن اختيار المراقب العام لجماعة إخوان الأردن همام سعيد مرشدا عاما بدلا من محمد بديع، فيما نفى المراقب العام في بيان لاحق صحة الخبر.

وقال المراقب العام في تصريح مقتضب صدر عن الجماعة السبت، إن الخبر الذي تم تداوله في وسائل الإعلام، حول نقل صلاحيات فضيلة المرشد العام إليه، هو خبر كاذب.
وقال سعيد في تصريحه :" إن الخبر عارٍ عن الصحة تماماً، ويأتي في حملة الأكاذيب الممنهجة ضد الجماعة، وهي تخوض معركة الشرعية والحرية مع شعبها وطلائعه الحرة المستميتة للحفاظ على ثورتها العظيمة."

من جانبه، قال عضو المكتب القيادي الدكتور عبد المجيد الذنيبات في تصريح لـ"الغد"، إنه الخبر عار عن الصحة، وأن المرشد العام يتم انتخابه من مجلس الشورى العالمي وأن المجلس لم يجتمع لاتخاذ أية إجراءات بهذا الخصوص.
وقال الذنيبات إنه في حال حدوث أي طارئ يحل نائب المرشد حكما محل المرشد، وهو جمعة أمين، فيما نفى أيضا أن يكون مكتب الإرشاد العالمي سيعاد تشكيله نهاية العام الجاري.

ويعد الذنيبات الوحيد العضو في مكتب الإرشاد العالمي من الأردن، فيما أشار الى أن إعادة تشكيل المكتب تجري كل 6 سنوات.

ويضم مكتب الإرشاد العالمي 13 عضوا، من بينهم 5 من قيادات الاخوان في العالم، ويعتبر الذنيبات ورئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي إضافة الى 3 آخرين، أعضاء في مكتب الإرشاد العالمي من خارج مصر.

(الغد)
تابعو الأردن 24 على google news