jo24_banner
jo24_banner

مجلس نقابة الصحفيين يقرر مقاضاة ناشر العرب اليوم

مجلس نقابة الصحفيين يقرر مقاضاة ناشر العرب اليوم
جو 24 : استنكر مجلس نقابة الصحفيين محاولات ناشر صحيفة العرب اليوم الياس جريسات التهرب من الالتزام بدفع حقوق الزملاء الصحفيين والموظفين في الصحيفة.

وقال المجلس في بيان صحافي السبت ان جريسات أعلن في اجتماع عقد في وزارة العمل الخميس الماضي عزمه الذهاب لخيار التصفية الاختيارية للمؤسسة والعودة عن وعوده السابقة التي كانت تذهب خلاف ذلك. ودان المجلس بحسب البيان في اجتماعه الذي عقده السبت برئاسة نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني تهرب الناشر من التزاماته وطالب الحكومة ووزارة العمل بالزام مالك الصحيفة بواجباته والتزاماته القانونية والمالية كاملة للموظفين.

كما استنكر مجلس النقابة صمت الحكومة ازاء قضية "العرب اليوم" وعدم تفاعلها بما يليق مع حجم المأساة التي يعيشها العاملون.

وقرر مجلس النقابة، في هذا السياق السير باجراءات رفع دعوى قضائية بحق جريسات بتهمة اساءة الائتمان لتخلفه عن دفع مستحقات نقابة الصحفيين منذ عدة أشهر بدل قيمة الـ 1 بالمائة من قيمة الاعلان المنشور في الصحيفة، وفق قانون النقابة اضافة الى تخلفه واحجامه عن توريد اقساط التأمين الصحي عن الزملاء الصحفيين ، رغم قيامه باقتطاع هذه الأقساط منهم.

كما قرر وفقا للبيان السير في إجراءات تصعيدية للضغط على الجهات المختلفة باتجاه الالتزام بحقوق الزملاء في العرب اليوم.

ودعا الى اجتماع تشاوري مع الزملاء في العرب اليوم، يعقد مساء الثلاثاء المقبل الساعة التاسعة والنصف للبحث في البرنامج التصعيدي، داعيا جميع الزملاء والفاعليات النقابية والحزبية والسياسية للتضامن مع قضية الزملاء في العرب اليوم.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير