jo24_banner
jo24_banner

الملك يدعو النواب لانجاز قانون الانتخاب.. وبوادر لدورة استثنائية

الملك يدعو النواب لانجاز قانون الانتخاب.. وبوادر لدورة استثنائية
جو 24 :

خاص- دعا الملك عبد الله الثاني مجلس النواب لـ "إنجاز سلسلة القوانين الإصلاحية التي تعزز من مسيرة الأردن الإصلاحية، وعلى رأسها قانون عصري للانتخاب والأحزاب السياسية، بما يمكن من تشكيل مجلس نيابي على أسس حزبية يفضي بالنهاية إلى تشكيل الحكومات على أسس برلمانية".

جاء هذا خلال لقاء بمأدبة إفطار في منزل النائب مصطفى الحمارنة، جمع الملك بأعضاء (مبادرة النيابية)، حيث أكد أهمية إنجاز مجلس النواب للنظام الداخلي للمجلس في أقرب وقت، وفي هذا الصدد كشف أحد النواب الحاضرين لـ jo24، أن النائب مصطفى الرواشدة تحدث للملك عن أهمية عقد دورة استثنائية للنواب، الأمر الذي لاقى اهتماماً من الملك.

وأضافت المصادر أن حديث الملك اتسم بتفاؤل كبير حيال الأوضاع الاقتصادية في المملكة بالمرحلة المقبلة، حيث قال أن الاردن مقبل على فترة ازدهار في الجانب الاقتصادي، وأنه في طور تعزيز أكبر لعلاقاته المتميزة مع دول الخليج العربي.

يشار إلى أن مبادرة هي تجمع نيابي يضم (14) نائبا من مختلف الكتل، وتقوم بتقديم رؤى ومشاريع قوانين مختلفة تختص في التشريع والرقابة.

وحضر لقاء الملك، النواب: مصطفى عماوي،يوسف القرنة، وفاء بني مصطفى، امجد ال خطاب طارق خوري، عبدالله الخوالدة، منير زوايدة، عامر البشير، حسن عجاج، مصطفى الرواشدة، فيصل الاعور، خميس عطية، حديثة خريشا، عبدالمنعم العودات.

تابعو الأردن 24 على google news