2024-07-09 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

كيف تستمتع بطعامك أكثر؟

كيف تستمتع بطعامك أكثر؟
جو 24 : هناك روتين للحصول على طعام لذيذ: أداء بعض الطقوس قبل الأكل يمكن أن يحسن من مذاق الطعام، وفقا لبحث جديد قامت به جامعة مينيسوتا.

في التجربة، قام المشاركون إما بفتح لوح شوكولاته في ظل مجموعة محددة من التعليمات، على سبيل المثال، كسر اللوح من النصف قبل إزالة التغليف - أو أكله بشكل طبيعي. الناس الذين قاموا بإتباع التعليمات استمتعوا بتناول طعامهم أكثر، وامضوا وقتا اطول في الأكل، وقالوا ان الشوكولاته لذيذة أكثر من المجموعة التي لم تتبع الطقوس.

عندما تتبع طقوسا معينة – مثل ترتيب المائدة أو النفخ على الشموع قبل تقطيع قالب الكيك – فأنت تركز على ما تفعله. وهذه العملية تسمى "التورط"، وفقا للباحث الرئيسة كاثلين فوس، بروفيسورة. التورط في امر ما مشابه للانشغال الذهني، ويساعد على الاستمتاع باللحظة اكثر.

جربي ذلك عن طريق تقطيع الطعام إلى لقم صغيرة قبل الأكل. قد تتمكن من الاستمتاع بتناول وجبتك أكثر. وجدت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن الأشخاص الذين تناولوا لقم كبيرة من المواد الغذائية استهلكوا 52 بالمائة أكثر من السعرات الحرارية في جلسة واحدة من أولئك الذين تناولوا لقم صغيرة ومضغوا لفترة أطول.
تابعو الأردن 24 على google news