jo24_banner
jo24_banner

عبيدات: الامن يخلي سبيل المعلمين المعتقلين في اربد

عبيدات الامن يخلي سبيل المعلمين المعتقلين في اربد
جو 24 :
أكد رئيس فرع نقابة المعلمين في محافظة اربد، شرف عبيدات، أن الأجهزة الأمنية قامت باخلاء سبيل المعلمين الذين جرى توقيفهم لدى محاولتهم الوصول إلى دوار الثقافة وسط اربد لتنفيذ فعالية احتجاجا على الاجراءات المتخذة بحقّ نقابتهم، ورفضا للعقوبات التي تعرّض لها زملاؤهم من نقل تعسفي واحالات على التقاعد المبكر والاستيداع.

وقال عبيدات لـ الاردن24 إنه يتمّ اخلاء سبيل المعلمين على شكل دفعات، بانتظار خروج كافة المعلمين المحتجزين.

وكانت الأجهزة الأمنية اعتقلت، مساء الاثنين، عددا من المعلمين عُرف منهم عضوا مجلس نقابة المعلمين غالب أبو قديس ومعتصم البشتاوي، ورئيس فرع نقابة المعلمين في اربد شرف عبيدات، وعددا من النقابيين منهم: (أيمن العكور، رامز البطران، أحمد الدلالعة، محمد المحاسنة، مراد الدلقموني، جندل الجبور، صهيب سامي، شاكر شواقفة، أنس الجمل، حسن عيسى، جابر أبو الهيجا، رامز الزبون، مصعب القضاة، سلطان البطاينة، داوود شقيرات).

وقال معلمون إن الأجهزة الأمنية منعت أي تجمّع، واعتقلت كلّ من يحاول الاعتراض والهتاف.

وفرضت الأجهزة الأمنية طوقا أمنيا بمحيط دوار الثقافة والشوارع المؤدية إليه، وذلك قبيل موعد الفعالية التي أعلن معلمون عزمهم تنفيذها وانطلاقها باتجاه مبنى فرع النقابة في اربد.

وخلق التواجد الأمني ازدحامات مرورية في كافة الشوارع المؤدية إلى دوار الثقافة، والتي تعتبر من المناطق الحيوية، حيث قال مواطنون إن ذلك التواجد الكثيف حوّل شوارع المدينة إلى ما يشبه نقطة الغلق الكاملة.

وشمل التواجد الأمني والاغلاقات مناطق (اشارة المحافظة، ودوار النفق، ودوار النقابات، ودوار الثقافة، وحيط مجمع عمان)، فيما منعت قوات الأمن تجمّع أي أشخاص في المناطق التي شملتها التحويلات والاغلاقات.
 
  • عبيدات: الامن يخلي سبيل المعلمين المعتقلين في اربد
  • عبيدات: الامن يخلي سبيل المعلمين المعتقلين في اربد
  • عبيدات: الامن يخلي سبيل المعلمين المعتقلين في اربد
  • عبيدات: الامن يخلي سبيل المعلمين المعتقلين في اربد
تابعو الأردن 24 على google news