jo24_banner
jo24_banner

الخصاونة يعد النواب باطلاعهم على نتائج فحص عينات سد الوالة.. وسعيدان يرجع السبب الى الثلوج

الخصاونة يعد النواب باطلاعهم على نتائج فحص عينات سد الوالة.. وسعيدان يرجع السبب الى الثلوج
جو 24 :
أكد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أن وزير البيئة كلّف الفرق المختصة في الوزارة بأخذ عيّنات مباشرة من مياه سدّ الوالة واجراء الفحوصات اللازمة لها.

وقال الخصاونة في افتتاح الجلسة الصباحية لمجلس النواب، إن الحكومة ستقوم باطلاع المجلس على نتائج ومخرجات تلك الفحوصات والدراسات.

جاء ذلك في تعليقه على مداخلة للنائب عبدالرحيم المعايعة حول ما تعرّضت له مياه سدّ الوالة، والحديث عن تلوّث مياه السدّ بالمياه العادمة.

ومن جانبه، نفى وزير المياه والريّ الدكتور معتصم سعيدان أن يكون هناك أي تسريب حدث من محطة تنقية جنوب عمان إلى السيل، مبيّنا إنه وفور ورود معلومة بوجود مياه داكنة مختلطة بمياه قادمة من سيل الصحراوي تجاه وادي الرميل الذي يصب في سد الوالة، تم التوجه مباشرة لتفقد محطة جنوب عمان، وأثبت عدم وجود أي تسريب من المحطة على الاطلاق.

وقال إن المحطة قادرة على استيعاب كلّ كميات المياه التي كانت بالمناطق المحيطة.

وبيّن أنه تم أخذ عينات من المياه في وادي الرميل، والسيل، وأثبتت نتائج العينات أنها تتفق تماماً مع نوعية المياه ما قبل المحطة وهذا يثبت أنه لم يتم تصريف أي مياه.

ولفت إلى أنه تم تتبع جميع الوديان التي تصبّ في السيل وثبت أن جميعها مطابقة للون المياه في السيل الأسود الداكن، وهذا يحدث عادة أثناء المنخفضات ونتيجة ذوبان الثلوج.
 
تابعو الأردن 24 على google news