jo24_banner
jo24_banner

طلبة دبلوم يناشدون ابو قديس بمنحهم فرصة جديدة.. والزعبي: نطبق الانظمة

طلبة دبلوم يناشدون ابو قديس بمنحهم فرصة جديدة.. والزعبي: نطبق الانظمة
جو 24 :
خاص - ناشد أولياء أمور طلبة دبلوم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أبو قديس اعادة النظر بقرار حرمان أبنائهم من تقديم الامتحان الشامل بعد استنفاد حقهم.

وقال أولياء الأمور لـ الاردن24 إن أبناءهم تقدموا للامتحان الشامل، وتبقى عليهم ورقة لم يتقدموا لها، ويريدون التقدم للامتحان في دورته الحالية، إلا أنهم فوجئوا برفض جامعة البلقاء التطبيقية ذلك.

وأضافوا إنهم قاموا بالتواصل مع وزارة التعليم العالي فأحالتهم إلى جامعة البلقاء التطبيقية وعند مراجعتهم الى جامعة البلقاء التطبيقية تم ابلاغهم أن أبناءهم استنفدوا حقهم ولا يجوز لهم تقديم تكملة للورقة، ويمكنهم اعادة الامتحان الشامل من جديد.

وطالبوا وزارة التعليم العالي التدخل لحل قضية ابنائهم نظرا لكون بعضهم كان خارج الاردن وأغلقت الحدود عليهم، واعتبارهم متضررين من كورونا.

من جانبه قال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله الزعبي إن القانون والأنظمة الخاصة بامتحان الشامل سمحت للطالب بالتقدم لأربع دورات متتالية.

وأضاف الزعبي لـ الاردن24 إن ادارة الجامعة تطبق الأنظمة والقوانين الخاصة بالدبلوم ولا يمكنها التلاعب بها أو تجاوزها.

وقال إن الأنظمة والقوانين وضعت لتحسين جودة مخرجات التعليم، ونحن نطبق كافة التعليمات الصادرة بهذا الخصوص، مشيرا إلى أن أي طالب يستنفد حقه يستطيع تقديم اعادة الامتحان مرة أخرى.
 
تابعو الأردن 24 على google news