jo24_banner
jo24_banner

التربية توضح حول البسكويت المحشو المقدم للطلبة

التربية توضح حول البسكويت المحشو المقدم للطلبة
جو 24 :


أصدرت وزارة التربية والتعليم توضيحا حول ما جرى تداوله عبر بعض المواقع الإخباريّة وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي من معلوماتٍ وصور تفيد بأنّ الوزارة وزّعت ضمن مشروع التغذية المدرسيّة لعام 2020م مادة البسكويت المدعومة من بعض الدّول الصديقة.

وأكدت الوزارة أنّ هناك خلطًا في المعلومات والصور المتداولة، إذ أنّ مادّة "البسكويت" المدعومة من بعض الدول الصديقة (في الصور) لم يتمّ توزيعها ضمن مشروع التغذية المدرسيّة لعام 2020م، بل كانت ضمن مشروع عام 2015م، والصور المتداولة لهذه المادّة قديمة.

وأشارت الوزارة إلى أن برنامج التغذية تنفذه الوزارة بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية، ويستهدف طلبة رياض الأطفال وحتّى الصف السادس الأساسي في مناطق جيوب الفقر في المدارس الحكومية والمناطق النائية، وبواقع 50 يومًا في كل فصل دراسي.

كما يتم تقديم وجبات صحيّة في بعض الأيام من خلال مطابخ إنتاجيَّة تشمل معجنات بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي.

يشار أن برنامج التغذية المدرسية مستمر منذ عام 1999م؛ وقدمت هذه الوجبات في العام الماضي إلى 450,000 طالبًا وطالبة في المناطق المستهدفة.

وكانت الوزارة قد رصدت لمشروع التغذية المدرسيّة (من ميزانيتها) لعام 2020م ما قيمته 3 ملايين و550 ألف دينار، صُرِفَ منها مليونا دينار فقط؛ لأنَّ توزيع التغذية المدرسيّة لم يُستكمل طوال العام نظرًا لفترات الدَّوام عن بُعد.
 
تابعو الأردن 24 على google news