jo24_banner
jo24_banner

نجوم المركز العربي في مصر

نجوم المركز العربي في مصر
جو 24 :

بعد نجاح فناني الأردن على الصعيد الدرامي في أعمال المركز العربي، إستعان العديد من المنتجين المصريين بنجوم أردنيين مثل (إياد نصار، صبا مبارك، منذر رياحنة، ياسر المصري).
جاءت المشاركة ضعيفة على مستوى الكم ولكنها بارزة لأنها تقدم الفنان الأردني بمثابة النجم الأول في معظم المسلسلات التي يشارك فيها.
فقد برز الفنان إياد نصار والفنانة صبا مبارك في عمل (موجة حارة) بجانب كل من الفنانة رانيا يوسف والفنان خالد سليم والفنان سيد رجب والفنانة هالة فاخر والفنان مدحت صالح وآخرين.
تدور قصة العمل حول عائلة "العاجاتي" الذي يقوم بدوره الفنان الأردني إياد نصار التي توفي الأب فيها وسيطرت الأم عليها وهي لديها ولدان الأول ضابط شرطة في مكافحة الآداب يتعرض للمشاكل في عمله بسبب أسلوبه العنيف وتتغير معاملته لزوجته والثاني شاب ثوري يساري يتسبب في المشكلات لشقيقه ولعائلته ، وتجمع الأسرة علاقات عديدة بأسر منها أسرة حمادة غزلان الشهير بتجارته المثيرة للشبهات، والمسلسل يدور في إطار دراما إجتماعية مثيرة تحدث بها العديد من المفاجئات..
نجح الممثل الأردني إياد نصار في خطف أنظارالجمهور من خلال أدائه العالي و دخل المنافسة بقوة بين أعمال الدراما الحالية .
و من أعمال الفنان إياد نصار و التي هي أيضا من إنتاج المركز العربي و التي كان لها الدور في إختياره لأول أعماله في مصر و هو مسلسل (الجماعة) و الذي أثار جدلا كبيرا عند عرضه في مصر قبل عامين و من هذه الأعمال : الإجتياح، أبو جعفر المنصور، أبناءالرشيد،آخر أيام اليمامة، الحجاج، الطريق الوعر، الفرداوي و إمرؤ القيس و غيرها .
كما أن الفنانة صبا مبارك قد شاركت في بطولة عدة أعمال و التي هي أيضا من إنتاج المركز العربي للإنتاج الإعلامي و منها : بلقيس،الإجتياح ، نمر بن عدوان ،عيون عليا، آخر أيام اليمامة ،الشمس تشرق من جديد و دعاة على أبواب جهنم و غيرها من الأعمال المهمة.
وقد برز أيضا الفنان منذر رياحنة في بطولة عمل (العقرب) بجانب النجمة السينمائية لقاء الخميسي والفنانة منة فضالي وأيضا نيكول سابا وآخرين.
تبدأ أحداث مسلسل العقرب (رقصة الموت) مع شخصية جابر الهجام وهو شاب نراه في بداية الأحداث يقوم بسرقة احد الشقق والعودة حيث يقطن في منطقة عشوائية مع والدته وأخته وأخوه المعاق ذهنيا ونرى أن العلاقة بينه وبين والدته متوترة نظرا لأنها لا ترضى عن أفعاله الإجرامية ونرى أن العلاقة ما بين جابر وأخته أشجان قوية متينة وان جابر أيضا يحب أخيه المعاق ذهنيا ويعطف عليه كثيرا ويتم القبض على جابر بالمسروقات حيث أنه مسجل خطر ويتم تقديمه للمحاكمة ......... وتتوالى الأحداث.
يذكر أن رياحنة قد شارك في بطولة عدة أعمال للمركز العربي للإنتاج الإعلامي و منها :الإجتياح، بلقيس،أبو جعفر المنصور،عودة أبو تايه، أبناء الرشيد، المرابطون و الأندلس و دعاة على أبواب جهنم و غيرها .
كما شارك الفنان ياسر المصري كلا من أمير كرارة وأمل بشوشة ودينا الشربينى وانجى المقدم والممثلة التركية سونجول أودان واخرين بطولة مسلسل تحت الأرض.
العمل عبارة عن قصة حب تنشا بين أمير كرارة وسنجول التي تقع في غرامه بعد أن يقف بجانبها ويساعدها على تجاوز المحنة التي تمر بها ضمن أحداث المسلسل وإخراجها من حالة الحزن الدائم التي تسيطر عليها لكن تحدث مفاجأة تنهي قصة حبهما ويتركا بعضهما.
من الجدير بالذكر أن المركز العربي إستطاع أن يفرض حضوره القوي والمميز على مجمل الإنتاج التلفزيوني العربي منذ تأسيسه عام 1983 حتى بات من أهم و أكبر شركات الإنتاج التلفزيوني الخاصة في الشرق الاوسط حيث أنتج منذ سنة 1983 اكثر من 5000 ساعة دراما تلفزيونية .
  يشار إلى أن المركز العربي للإنتاج الإعلامي حصد  العديد من الجوائز العالمية  والتي من اهمها  حصوله على جائزة الأكاديمية الدولية للفنون التلفزيونية في نيويورك "إيمي أورد" عن مسلسل "الإجتياح" وهو أول مسلسل عربي يفوز بهذه الجائزة .

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير