2024-04-24 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

إنطلاق المرحلة الثانية في اتحاد قيادات المرأة العربية في الاردن

إنطلاق المرحلة الثانية في اتحاد قيادات المرأة العربية في الاردن
جو 24 :
إنطلاق المرحلة الثانية في اتحاد قيادات المرأة العربية في الاردن.
" الثقافة والفنون بقصة نجاح المرأة وحملة الشتاء "نحن معكم" والمرأة العربية قائدة".
  - ياسر العبادي.
أطلقت المرحلة الثانية من أعمال فريق شباب الاتحاد التطوعي في اتحاد قيادات المرأة العربية في الاردن.
وانطلاقا من أهداف الفريق وهو تطوير المجتمع المدني بكافة أطيافه للنهوض بالمرأة العربية في شتى المجالات و تطبيق شعار الاتحاد على أرض الواقع 'المرأة العربية قائدة'.
قامت الأقسام الخمسة بتفعيل عملها كمرحلة أولى ستتلوها مراحل أخرى وآلية عمل منظمة لترسيخ هذه المفاهيم على أرض الواقع. حيث قام القسم القانوني بهذا الفريق وعن طريق الحقوقيتان إيمان اجريبان و هاجر قطران بتنظيم ورشة توعوية بعنوان " نحنا معكم" والتي ألقيت لدى جمعية "نشامى ونشميات اربد" وتضمنت الورشة️ تعريفاً بحقوق المرأة المالية في قانون الأحوال الشخصية الأردني، ومناقشة العديد من الجوانب القانونية لمعرفة المرأة بحقوقها. كما قام قسم الأنشطة العامة في الفريق
بإطلاق (حملة الشتاء) كمرحلة أولى وثانية بدعم من الدكتور محمد أبو رصاع رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والتنمية المستدامة في اتحاد قيادات المرأة العربية والاستاذة مها صالح ممثلة اتحاد قيادات المرأة العربية في الاردن ، حيث قام فريق الاتحاد التطوعي بتوزيع مساعدات عينية للمساعدة على الوقاية من برد الشتاء بعدّة مناطق في الاردن خاصة في المخيمات والمناطق الاقل حظا بالاضافة لبعض الجمعيات الخيرية.
بعد ذلك اطلق القسم التعليمي في فريق شباب الاتحاد التطوعي " مشروع اللغات" في مخيم غزة في الاردن.
حيث يقوم عدد من متطوعي فريق الاتحاد بتعليم اللغة الانجليزية والفرنسية والإسبانية لأبناء وبنات (مخيم غزة) في الاردن و ذلك بالتعاون مع (جمعية سما غزة).
كما قام قسم الثقافة والفنون في الفريق بإجراء العديد من المقابلات مع عدد من النساء العربيات، حيث قام بنشر الحلقة الأولى منها ومقابلة شيقة بعنوان " قصة نجاح امرأة عربيّة" مع الاستاذة الدكتورة شيرين قاقيش،
وهي أول و أصغر امرأة أردنية تصل لمنصب " الأستاذية" في قسم اللغة الفرنسية في كلية اللغات الأجنبية -الجامعة الأردنية.
وقد أعلن قسم الطب النفسي في فريق الإتحاد الشبابي التطوّعي عن استعداده لتقديم المساعدات النفسية للنساء المحتاجات لها.
كما أعلن أيضاً عن بدء تصوير المقاطع التثقيفية فيما يتعلق بالقضايا المجتمعية عامةً وقضايا المرأة خاصة.
وقد قامت الاستاذة مها صالح رئيس فرع الاردن، والدكتور محمد أبو رصاع رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والتنمية الشاملة المستدامة، والأستاذة ماريا سلامة صاحبة فكرة هذا المشروع بالإشراف المباشر على جميع أعمال المتطوعين لتقديم كافة أشكال الدعم لإنجاح عمل هذا الفريق النوعي.
تابعو الأردن 24 على google news