2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العقبة: تحركات شعبية احتجاجا على انتشار محلات بيع الخمور

العقبة: تحركات شعبية احتجاجا على انتشار محلات بيع الخمور
جو 24 : براء صلاح- تشهد مدينة العقبة هذه الايام حراكا شعبيا واسعا احتجاجا على انتشار محلات بيع الخمور بنسبة كبيرة في المدينة، وتجاوز التشريعات والقوانين التي تمنع ترخيص هذه المحلات قرب دور العبادة ومساكن المواطنين.

الى ذلك بدأ ناشطون من اهالي العقبة بجمع تواقيع رفضا لظاهرة انتشار محلات بيع الخمور منذ عدة ايام، وسط تأكيدات بتوسيع هذه الحملة اليوم الثلاثاء ليتم جمع التواقيع بعد صلاة التراويح في المساجد والاماكن العامة ورفع عريضة تطالب بتصويب التشريعات والقوانين التي تخص تراخيص محلات بيع الخمور.

وقال الناشط السياسي والاجتماعي خالد الجهني ل jo24 " بلغ هذا الامر حدا غير مسبوق في الاونة الاخيرة حيث زادت نسبة ترخيص وفتح محلات الخمور، الامر الذي ادى الى استفزاز الناس ودعاهم للاحتجاج ومخاطبة المسؤولين رفضا لانتشار هذه الظاهرة " وفق قوله.

واضاف الجهني: "وصل الامر ان يتم تجاوز التشريعات التي تنص على منع تراخيص محلات الخمور قرب المساجد، فتم ترخيصها قرب المساجد ومقابل المدارس وفي المناطق السكنية دون ادنى احترام لشعائر وعادات اهل العقبة المحافظين". وتابع: "خاطبنا المسؤولين ومحافظ العقبة وقدم الاهالي الشكاوى بهذا الشأن، الا ان المسؤولين لم يحركو ساكنا، بل سمحوا بترخيص هذه المحلات قرب دور العبادة".

وطالب القائمون على الحملة باعادة النظر في قانون ترخيص محلات بيع الخمور ومحاسبة المسؤولين عن التجاوزات التي ادت لاستفزاز المجتمع المحلي في المدينة، وستتم كتابة هذه المطالب على العريضة التي تحمل تواقيع اهالي العقبة لرفعها عبر المسؤولين الى الملك، حسب القائمين على الحملة.

ولفت مشاركون في حملة جمع التواقيع الى ما تسببت به هذه الظاهرة من اعباء امنية بسبب المشاكل التي تنتج عن خروج البعض من هذه المحلات سكارى بعد منتصف الليل، مشيرين الى ان هذه الظاهرة تؤرق جميع الاهالي من مسلمين ومسيحيين، على حد تعبيرهم.

ويعتبر اهالي العقبة هذه الحملة حملة وطنية للسعي الى احترام المواطنين الاردنيين وعاداتهم، متفائلين بنجاحها.
تابعو الأردن 24 على google news