jo24_banner
jo24_banner

نواب يشنون هجوماً على المعشر ويتهمونه بتدمير البلد

نواب يشنون هجوماً على المعشر ويتهمونه بتدمير البلد
جو 24 :

أقدم عشرات النواب بالضرب على الطاولات ورفع اصواتهم بالصراخ ضد مداخلة قدمها النائب جميل النمري دافع فيها عن نائب رئيس الوزراء الاسبق مروان المعشر، الذي تعرض الى هجوم نيابي بسبب انتقادات وجهها لمجلس النواب في مقالة نشرها مؤخرا توقع فيها ان لا يستكمل المجلس مدته الدستورية.

وقاطع النواب كلمة النائب النمري الذي عبر عن احتجاجه على ما اعتبره "اساءة الى شخصيات وطنية محترمه". وكان النائب محمد القطاطشه قد بدأ بتوجيه انتقاداته لمروان المعشر قائلا: نحن الان نعلم علم اليقين سبب الخراب في مؤسسات الدولة، عندما يستلم مثل هذا الشخص مراكز قيادية في الدولة.

وقال النائب احمد الجالودي: إن المعشر ينظّر علينا باننا لا نمثل الشعب الاردني، وهذا المجلس جاء بانتخابات نزيهة شهد لها كل العالم.

وتدخل رئيس مجلس النواب سعد السرور محاولا احتواء الموقف قائلا "ان مجلس النواب قد اخذ شرعيته من الشعب وهذا المجلس محمي بالدستور الاردني، كما يتمتع برعاية الملك راعي الدستور وحاميه"، على حد تعبيره.

وأضاف السرور: ان مجلس النواب لا يتم تقييمه من مركز كارنيغي او من غيره، ومن يقيم مجلس النواب هو الشعب الاردني، وارجوكم ان تلتفتوا اليه.

وتدخل النائب سليمان الزبن قائلا هنالك بعض الاشخاص تسلموا مواقع قيادية في الاردن ويلوحون الان ضد مجلس النواب ويسعون لقتل الهوية الاردنية والانظمة السياسية الاردنية، ونرفض ما يقوله المعشر وغيره، واطالب النواب الوقوف وقفة واحدة ضد مثل هذه التصريحات.

وقال النائب عبد الكريم الدغمي: "ان امثال مروان المعشر قد ساهموا بتدمير البلد، ومنذ أن خرج من منصبه وهو يكتب ضد البلد، واعتقد اننا نعطيه اهتماما أكبر مما يستحق".

وكان رئيس مجلس النواب قد نعى المرحوم النائب السابق خالد الطروانة، فيما طلب النائب مدالله الطراونة من اعضاء مجلس النواب قراءة الفاتحة على روح المرحوم ، مستذكرا تاريخه وعطاءه اثناء مسيرته العسكرية وعمله في مجلس النواب . وقرأ النواب والحكومة الفاتحه على روح المرحوم خالد الطراونة.

تابعو الأردن 24 على google news