jo24_banner
jo24_banner

مواطنون يسألون عن أوزان اسطوانات الغاز.. والمصفاة: التعبئة تتم تحت رقابة المواصفات

مواطنون يسألون عن أوزان اسطوانات الغاز.. والمصفاة التعبئة تتم تحت رقابة المواصفات
جو 24 :


خاص - تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي منشورات قالوا فيها إن هناك نقصا طرأ على وزن اسطوانات الغاز المباعة لهم من قبل موزعين، حيث انخفض وزن الاسطوانة بأكثر من 35% من وزنها الأصلي.

وقال المواطنون عبر صفحاتهم إنهم قاموا بتوزين الاسطوانات بعد استلامها من الموزع فوجدوا أنها تحتوي (8) كيلو فقط بدلا من 12,5 كيلو، متسائلين فيما إذا كانت الحكومة قررت تخفيض أوزان الاسطوانات لتجنّب رفع أسعار الغاز على المواطنين أم أن هذا الموضوع عبارة عن تلاعب من قبل بعض الموزعين.

وحول ذلك، نفى الناطق الاعلامي في شركة مصفاة البترول الأردنية، حيدر البشايرة، وجود أي تخفيض على أوزان الاسطوانات، مؤكدا أن جميع الاسطوانات التي يتم تعبئتها تبلغ زنتها 12,5 كيلو غرام صافي.

وأضاف البشايرة لـ الاردن24 إن جميع الاسطوانات يتم تعبئتها بشكل اوتوماتيكي دون تدخل أي عامل بشري، مشيرا إلى أن التعبئة تجري لعشرات آلاف الاسطوانات.

ولفت إلى أن اسطوانات الغاز تخضع لرقابة المؤسسة العامة للمواصفات والمقاييس وهي تشرف بشكل مباشر على الأوزان، واذا كان هناك خلل تقوم بوقف التعبئة.

وأكد أن المصفاة غير مسؤولة عن أي تلاعب خارج محطات التعبئة، مرحّبا بأي جهة ترغب بالتأكد من أوزان الاسطوانات في أي محطة تعبئة.

ومن جانبه، أكد نقيب أصحاب محطات المحروقات ومستودعات الغاز، نهار سعيدات، أن وزن أسطوانة الغاز عند التعبئة يبلغ 12,5 كيلو ولا يوجد عليها أي تغيير.

وأضاف سعيدات لـ الاردن24 إن المصفاة قامت بتعبئة 33 مليون أسطوانة غاز ولم يردها أية شكاوى من قبل المواطنين.

ودعا المواطنين الذين لديهم شكاوى للابلاغ عن أي خلل في الاسطوانات وإذا ما ساورهم شكّ بالأوزان تحت طائلة الملاحقة القانونية للموزعين.
 
تابعو الأردن 24 على google news