2021-04-21 - الأربعاء
jo24_banner
jo24_banner

بنسخته العاشرة وبمشاركة دولية نموذج الأمم المتحدة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

بنسخته العاشرة وبمشاركة دولية نموذج الأمم المتحدة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا
جو 24 :
 مندوباً عن رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا رعى عميد شؤون الطلبة الدكتور رامي سالم فعاليات المؤتمر العاشر لنادي "نموذج هيئة الأمم المتحدة" المنعقد افتراضيا على مدار يومين بهدف تداول الأحداث والمشاكل العالمية ومحاولة إيجاد حلول لها بوسائل ديموقراطية تتمثّل في مناظرات ومناقشات بين المشاركين.
وأكد سالم على أهمية الأنشطة اللامنهجية التي توفرها الجامعة ودورها في صقل مواهب ومهارات الطلبة مشيدا بالمؤتمر والقائمين عليه قائلا بإنه يثري روح المنافسة بين الطلبة، ويكسبهم مهارات التحدث أمام الجمهور والمناقشة والكتابة، بالإضافة إلى تدريبهم على طرق التفكير الناقد، والجدل والعمل الجماعي، والقيادة والنظر بعين المسؤولية إلى قضايا العالم الراهنة.
وبدوره قال رئيس المؤتمر الطالب رشيد يعيش إن الجامعة لم تبخل يوما في تقديم كل سبل الدعم للطلبة وأنشطتهم مبينا أن المؤتمر يشكّل بيئة خصبة ومناسبة للحوار وإثراء الأفكار وتقديم الرؤى حول قضايا عالمية هامة.
وانعقد المؤتمر تحت عنوان "A time to adapt” بمشاركة ما يقارب 150 طالباً من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ، والجامعة الأردنية، وجامعة الحسين بن طلال، والجامعة الألمانية الأردنية، وجامعة الحسين التقنية، وجامعة العلوم التطبيقية، وجامعة البلقاء التطبيقية، وجامعة عمان الأهلية، ، وبمشاركة طلبة من سويسرا، ولندن، والولايات المتحدة الأمريكية، والكويت، والسعودية .
هذا وتضمن المؤتمر الذي جاء على ثلاث جلسات أساسية اثنتان باللغة الإنجليزية وواحدة بالعربية محاور حول جائحة كورونا العالمية وسبل التخطيط لما بعدها في ظل سياسات حقوق الإنسان ومسألة (Black lives matter)، وتأثيرها على العنصرية العالمية.
ويذكر أن النادي يضم طلاباً من المملكة والعالم ويعقدُ مؤتمراً سنوياً يتناول فيه قضايا إنسانية وسياسية واقتصادية وصحية واجتماعية وثقافية يحاكي بها ما يدور في أروقة الأمم المتحدة من مداولات ونقاشات، ويمثل كل مشترك دولة معينة في هيئة الأمم.

تابعو الأردن 24 على google news