2021-04-21 - الأربعاء
jo24_banner
jo24_banner

العلاقمة يرد على الرواشدة: حريصون على التشاركية

العلاقمة يرد على الرواشدة حريصون على التشاركية
جو 24 :
وجّه رئيس لجنة الزراعة والمياه والبادية النيابية، النائب محمد العلاقمة، رسالة إلى رئيس الاتحاد العام للمزارعين عودة الرواشدة، حول احتجاجه على عدم دعوة الاتحاد لاجتماع اللجنة النيابية بالأمس.

وقال العلاقمة في مداخلة خلال جلسة النواب الصباحية، الأربعاء: "من خلال اطلاعي على المواقع الالكترونية، قرأت رسالة من رئيس الاتحاد العام للمزارعين يعتب فيها على عدم دعوته لحضور اجتماع اللجنة أمس مع إخوان من منطقة الأزرق والبادية الشمالية، حيث نؤكد احترامنا وتشاركيتنا التامة مع الجميع، وهم جزء لا يتجزأ من القطاع الزراعي والمياه".

وأكد العلاقمة أن اللجنة ومنذ توليها مهامها كانت تحرص على حضور اتحاد المزارعين، مؤكدا احترام اللجنة الشديد وتعاونها مع جميع المعنيين.


وعقّب رئيس المجلس، عبدالمنعم العودات، على مداخلة العلاقمة بالقول إنه طلب المداخلة إنه أعطى حقّ الحديث بعد رسالة أشار فيها إلى وجود طارئ يتعلق بالمجلس وسمعة المجلس ويريد أن يوضحه للرأي العام.

وكان رئيس الاتحاد العام للمزارعين، عودة الرواشدة، وجّه رسالة عبر الاردن24 استهجن فيها استثناء الاتحاد من اجتماعات اللجنة الزراعية في مجلس النواب، متسائلا فيما إذا كان رئيس اللجنة يعلم بأن الاتحاد هو الممثل الشرعي والوحيد للمزارعين وتم تأسيسه بموجب قانون وصدرت به ارادة ملكية.

وقال الرواشدة: "لقد فوجئ الاتحاد بخبر عبر وسائل الاعلام يشير إلى عقد اجتماع للجنة الزراعية وممثلي القطاع الزراعي الذين لا نعلم من هم ومن يمثلون، ما يدفعنا للتساؤل هل اطلع رئيس اللجنة على القانون ليعرف ممثلي المزارعين والقطاع الزراعي قبل توجيه الدعوة؟".

وأضاف: "لدى الاتحاد (13) فرعا ورئيس اتحاد في المحافظات، لم يُدعى أي منهم للاجتماع لمناقشة أوضاع القطاع ومطالب المزارعين، والأصل برئيس لجنة الزراعة أن يكون "حافظ درسه"، ولديه معرفه بالانظمة والقوانين قبل توجيه الدعوات".

ولفت إلى أنه سيقوم بتوجيه كتاب رسمي إلى رئيس مجلس النواب احتجاجا على استثناء الاتحاد من اجتماعات اللجنة، مشيرا إلى أن جميع اللجان في مجالس النواب السابقة كانت توجه الدعوة للاتحاد قبل عقد أي اجتماع.
 
تابعو الأردن 24 على google news