jo24_banner
jo24_banner

اغلاق "33" محلا مخالفا بالعاصمة من بداية رمضان

اغلاق 33 محلا مخالفا بالعاصمة من بداية رمضان
جو 24 :

أغلقت فرق الرقابة الصحية والمهنية بأمانة عمان "33" محلاً تجارياً مخالفاً بالعاصمة ، وذلك من بداية شهر رمضان ولغاية مساء يوم أمس .
واتلاف ميدانياً نحو "49" طناً من المواد الغذائية المختلفة غير الصالحة للاستهلاك البشري، و"76" الف و"870" لتر من العصائر والمشروبات المختلفة .

ووفقاً لمديرة الدائرة الدكتورة ميرفت المهيرات أن حالات الاغلاق تعود لعدم توفر الاشتراطات الصحية اللازمة كتدني مستوى النظافة خاصة بأماكن الإعداد والتحضير ووجود الحشرات وعدم إضافة مهنة فضلا عن عدم الحصول على الترخيص المهني .

وزادت بأن الفرق سجلت بنفس الفترة "26" حالة ايقاف عن العمل لمحال تجارية افتقرت للاشتراطات الصحية اللازمة ولحين تصويب أوضاعها .

وتحرير "338" مخالفة نتيجة لرسوب في عينات مخبرية ووجود مواد منتهية الصلاحية وتدني مستوى النظافة وعدم الحصول على شهادات صحية إضافة لعدم الالتزام بإزالة الإنارة .

وتوجيه "118" إنذاراً غذائياً ، والتعامل مع (19) شكوى تجاه محال تجارية تفتقر للاشتراطات الصحية فضلا عن وجود المكاره الصحية .

ونوهت المهيرات إلى أن فرق الأمانة ستركز في عملها خلال الثلث الأخير من رمضان على المواد الاساسية اللازمة لصناعة الحلويات، وتكثيف الحملات على المخازن الخاصة بتخزين المكسرات والتمور المستعملة بحشوات كعك العيد؛ فضلا عن التركيز بالحملات التفتيشية على المخابز ومحال الحلويات واماكن تصنيع الشكولاته والتوفه والعصائر ومركزاتها والسكاكر بكافة انواعها .

من الجدير بالذكر أن الدائرة اعدت خطة عمل متكاملة خلال شهر رمضان المبارك تقوم على تقسيم العمل على ثلاث فترات من خلال "67" فريقاً ميدانياً .

تابعو الأردن 24 على google news