jo24_banner
jo24_banner

العمل الإسلامي يدعو الحكومة لمعالجة ملف نقابة المعلمين بعيدا عن التأزيم

العمل الإسلامي يدعو الحكومة لمعالجة ملف نقابة المعلمين بعيدا عن التأزيم
جو 24 :
استهجن حزب جبهة العمل الإسلامي استمرار النهج الرسمي في استهداف نقابة المعلمين، قائلا إنه "يكرس العقلية العرفية لدى جهات رسمية في التعامل مع هذا الملف".

وقال الحزب في بيان صحفي، الأربعاء: "إن ما تتعرض له النقابة ومجلسها من إجراءات يفاقم من حجم هذه الأزمة الوطنية، ويتعارض مع الدعوات المنادية بتهيئة مناخ إيجابي لترجمة التصريحات الرسمية حول الإصلاح، فما تتعرض له نقابة المعلمين ومجلسها المنتخب يمثل حلقة جديدة ضمن نهج إضعاف مؤسسات المجتمع المدني والنقابات والأحزاب بما يمثله ذلك من إضعاف للدولة، ومقدمة لتصفية نقابة المعلمين رغم ما تمثله من صرح وطني منتخب يجسد إرادة أكثر من 140 ألف معلم ومعلمة على امتداد محافظات الوطن".

وجدد الحزب مطالبته بإلغاء جميع القرارات المتعلقة بوقف عمل النقابة ومجلسها، وما تلا ذلك من قرارات بإحالة أعضاء مجلس النقابة وغيرهم من نشطاء المعلمين إلى التقاعد المبكر أو الاستيداع.

كما دعا الحزب للاحتكام إلى طاولة حوار وطني مسؤول لمعالجة ملف نقابة المعلمين، قائلا إن "الوطن أحوج ما يكون إلى تمتين الجبهة الداخلية والاحتكام إلى لغة العقل بدلاً من تكريس العقلية العرفية والقبضة الأمنية في معالجة الملفات الوطنية، فالرابح أو الخاسر في مواجهة هذه الأزمات هو الوطن والشعب الأردني".
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير