jo24_banner
jo24_banner

رفع "52" الف طن من النفايات من بداية رمضان

رفع 52 الف طن من النفايات من بداية رمضان
جو 24 :

أكد المدير التنفيذي للمناطق والبيئة المهندس عماد الضمور ان الأمانة ستعزز جهود النظافة لأعلى مستوياتها في الثلث الأخير من شهر رمضان للمحافظة على نظافة المدينة ومستواها المتميز خلال الصيف الحالي .
وأضاف أن الأمانة ستقوم بأعمال النظافة على مدار الساعة بواقع ثلاثة شفتات من العمل بزيادة اعداد الكوادر والاليات العاملة و عمليات النقل للنفايات، مشيراً إلى انه سيتم التركيز على الشوارع الرئيسية والمناطق التجارية والتي ستشهد حركة تجارية نشطة .
وزاد المهندس الضمور بأن المحطات التحويلية والغباوي ستعمل في هذه الفترة على مدار الساعة، لافتا إلى أن الأمانة تسلمت قبل بداية فصل الصيف "71" آلية ذات مواصفات فنية ونوعية ليصل عدد الآليات الاجمالي العاملة في اسطول النظافة الى (152) الية، وهو ما اتاح لها ان تتعامل مع الوضع البيئي على درجة عالية من الكفاءة و الحفاظ على نظافة المدينة بشكل يرضي المواطن العماني والزائر والسائح .
وفي السياق بلغت كمية النفايات المجمعة والمنقولة إلى المحطات التحويلية ومكب الغباوي من قبل كوادر الأمانة من بداية شهر رمضان "52" الف و"839" طن .
وبين مدير دائرة معالجة النفايات المهندس عمر عربيات بأن معدل كميات النفايات التي يتم جمعها ايام شهر رمضان يبلغ 2650 طن يومياً ، وترتفع إلى 3000 طن يوم السبت .
وأضاف أن كمية النفايات التي يتم جمعها خلال الايام العادية تتراوح ما بين 2400 طن - الى 2600 طن يوميا، وتصل لـ 2800 طن ايام السبت .
ولفت المهندس عربيات إلى أن مناطق وادي السير وتلاع العلي وبسمان هي اعلى ثلاث مناطق يتم جمع منها النفايات، في حين أن مناطق ابو نصير وشفا بدران وبدر الجديدة هي من اقل المناطق .
وكانت أمانة عمان أعدت خطة متكامله لنظافة عمان خلال الصيف شملت توزيع للاليات والحاويات والكوادر البشرية على المناطق حسب المساحة والكثافة السكانية، إضافة للعمل على تعزيز وعي ومسؤولية المواطن وأصحاب المؤسسات المحال التجارية للمساهمة في جهود النظافة وتقليل الجهد والكلفة .

تابعو الأردن 24 على google news