jo24_banner
jo24_banner

غضب في أوساط الصيادلة بعد توجه مجلس نقابتهم لتعيين أمين عام.. والكيلاني يوضح

غضب في أوساط الصيادلة بعد توجه مجلس نقابتهم لتعيين أمين عام.. والكيلاني يوضح
جو 24 :


خاص - أثارت توجّهات مجلس نقابة الصيادلة لاستحداث موقع أمين عام للنقابة جدلا واسعا بين الصيادلة، فيما عبّر نقابيون عن رفضهم ذلك التوجّه، مطالبين بالتراجع عنه لعدم الحاجة إليه.

واعتبر صيادلة أن هذا التوجّه يأتي من باب التنفيع وصرف أموال أعضاء الهيئة العامة دون وجه حقّ، مطالبين بفرض رقابة على النقابة وتصرّفها في أموال منتسبيها.

ورفض الصيادلة محاولة المجلس تبرير القرار بكونه جاء نتيجة زيادة أعداد أعضاء الهيئة العامة، قائلين إن هذا الواقع يفرض زيادة عدد الموظفين الذين يقدّمون الخدمة بشكل مباشر للأعضاء وليس استحداث وظائف عليا، خاصة في ظلّ قيام المجلس الحالي بتعيين مدير للنقابة وكوادر اضافية أخرى.

واستغرب صيادلة ذهاب المجلس بهذا الاتجاه مع اقتراب انتهاء عمره، فكيف إذا كان عمره الافتراضي قد انتهى.

ومن جانبه، قال نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني إن استحداث موقع الأمين العام للنقابة لايزال قيد الدراسة ولم يتم تعيين أو تحديد راتب لهذا الموقع كما يجري تداوله.

وأضاف الكيلاني لـ الاردن24 إن المجلس لم يناقش أية تفاصيل باستثناء الوصف الوظيفي والمهام التي يمكن أن يقوم بها الأمين العام، وقد طلبت النقابة من الأمناء العامين للنقابات الأخرى والوزارات وضع تصوّر كامل عن هذا الموضوع.

ولفت إلى وجود توافق بين أعضاء المجلس على ضرورة تعيين أمين عام للنقابة، وذلك نظرا لزيادة أعداد المنتسبين للنقابة، وبما يضمن تسهيل التواصل معهم وتسهيل أعمالهم.
 
تابعو الأردن 24 على google news