jo24_banner
jo24_banner

الهندسة والطب في التكنولوجيا تحتلان المركز الأول محليا حسب تصنيف الـQS العالمي للتخصصات

الهندسة والطب في التكنولوجيا تحتلان المركز الأول محليا حسب تصنيف الـQS العالمي للتخصصات
جو 24 :
 تواصل جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية تألقها على مستوى الجامعات العالمية حسب تصنيف الـ QS العالمي للتخصصات، حيث حصلت كلية الهندسة على الترتيب 321 عالمياً وعلى الأول محلياً، كما حصلت كلية الطب على التصنيف 351-400 عالمياً وأيضاً على الأول محلياً، وفي أول ظهور لها، حصلت كلية الصيدلة على التصنيف 301-350 عالمياً. جاء هذا في الإصدار الأخير لتصنيف الـQS العالمي للتخصصات الجامعية.
ويذكر بأن هذا التصنيف قد شمل تخصصات في أربع كليات في الجامعة وهي كلية الهندسة، وكلية الطب، وكلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات، وكلية الصيدلة. وضمت أقسام كلية الهندسة المدرجة في التصنيف كل من الهندسة الكهربائية في الفئة 301-350 عالمياً والأولى محلياً،
وجاءت عائلة تخصصات الهندسة الميكانيكية والهندسة الصناعية وهندسة الطيران ايضاً في الفئة 301-350 عالمياً والأولى محلياً. وفي كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات، صنفت عائلة علوم الحاسوب ونظم المعلومات في الفئة 201-250 عالمياً والأولى محلياً.
هذا وصنفت عائلة الطب وعلوم الحياة في الفئة 451-500 عالمياً والأولى محلياً، ويندرج ضمن هذه العائلة كل من كلية الطب في التصنيف 351-400، ولأول مرة كلية الصيدلة في التصنيف 301-350.
ويذكر بأنّ تصنيف الـ QS يستند إلى أربعة معايير أساسية تشمل السمعة الأكاديمية للتخصص، والسمعة التوظيفية للخريجين، ومعدل الاستشهاد للأبحاث العلمية بالإضافة إلى نسبة أعضاء الهيئة التدريسية للطلبة.
وصرح الأستاذ الدكتور صائب خريسات رئيس الجامعة بأن هذا الإنجاز ما كان ليتحقق لولا جهود أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية المتواصلة للارتقاء بالجامعة من خلال الانفتاح والتواصل مع الجامعات المرموقة وتنفيذ المشاريع البحثية الرصينة وتسويق الجامعة وتعزيز حضورها في المحافل الدولية من اجل الوصول إلى مصاف الجامعات ذات السمعة الدولية وتحقيق لرؤيا جلالة الملك عبد الله بن الحسين المعظم.
من جانبه، أكد نائب مدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة في الجامعة، د. محمد سعيد عبيدات، بأن هذا الإنجاز عززه دعم الإدارة العليا للجامعة في السعي الدائم لتحقيق إحدى توجهاتها الاستراتيجية في العالمية ودعماً لتوجه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لاستقطاب عدد أكبر من الطلبة العرب والدوليين.
ومن الجدير بالذكر هنا بأن جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية تحتل أماكن مرموقة في تصنيفات عالمية للجامعات، فهي حالياً من أفضل 500 جامعة عالمياً حسب تصنيف التايمز هاير اديوكيشن(THE) ، كما وتحتل حالياً الترتيب 520 عالمياً حسب تصنيف اليو أس نيوز (US NEWS).
التعليقات

تابعو الأردن 24 على google news