2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الطراونة يدعو الحكومة لاعطاء الجرعة الاولى من لقاح كورونا لأكبر عدد من الاشخاص

الطراونة يدعو الحكومة لاعطاء الجرعة الاولى من لقاح كورونا لأكبر عدد من الاشخاص
جو 24 :


خاص - قال القائم بأعمال نقيب الأطباء، الدكتور محمد رسول الطراونة، إن الوضع الوبائي في الأردن مقلق رغم أنه كان متوقعا، مشيرا إلى أن سيادة السلالة البريطانية في الأردن، والتي تعتبر من أسرع السلالات انتشارا، يعني استمرارنا بتسجيل آلاف الاصابات، على غرار ما شهدته بريطانيا.

وأضاف الطراونة لـ الاردن24 إن الموجة ستسمر حتى نهاية شهر آذار وسيبدأ المنحنى بالتسطح حينها والعودة إلى المنحنى الطبيعي وتسجيل حالات أقل في أول أسبوعين من شهر نيسان، لافتا إلى أن 60% من الحالات التي تسجل هي من السلالة البريطانية وتتركز في عمان والبلقاء وبدأت تصل إلى المحافظات الأخرى.

وطالب الطراونة الحكومة بتشديد الاجراءات على التباعد والكمامات، وتامين المطاعيم، حتى لا نواجه موجة جديدة بعد انتهاء الموجه الحالية، داعيا إلى النظر للتجربة البريطانية التي أعطت جرعة أولى لأكبر عدد ممكن من المواطنين وتأجيل الجرعة الثانية لحين انتهاء الموجة، وبما يضمن في نفس الوقت تخفيف حدتها، مشيرا إلى أن هذا مسلك علمي أيدته منظمة الصحة العالمية وأثبت نجاعته في بريطانيا.

ولفت إلى أن النظام الصحي سيستوعب الموجة الحالية إذا صدقت اعلانات الوزارة عن عدد الأسرة وأجهزة التنفس وأسرة العناية الحثيثة.

وبيّن أن الأردن سجل أعلى المؤشرات بحالات الوفاة والاصابات مقارنة مع عدد السكان، وهناك مؤشرات على أن حالات الوفاة ستزيد بسبب السلالة البريطانية التي تتميز بسرعة الانتشار، معتبرا أن اعلان الحظر ليوم واحد او يومين لا قيمة له في ظل عدم وجود مناعة مجتمعية.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير