2024-09-04 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الوسط الاسلامي يطالب بتغيير نهج آلية تشكيل الحكومات: لا يعقل أن يحدث هذا على أعتاب المئوية

الوسط الاسلامي يطالب بتغيير نهج آلية تشكيل الحكومات: لا يعقل أن يحدث هذا على أعتاب المئوية
جو 24 :

طالب حزب الوسط الاسلامي بإعادة النظر في آلية تشكيل الحكومات وتعيين الوزراء، ليصبح لدينا أسس واضحة للتشكيل والتكليف، ومشاورة الأحزاب والقوى السياسية والبرلمانية قبل اجراء أي تشكيل أو تعديل وزاري.

وقال الحزب في بيان صحفي وصل الاردن24، الاثنين: "لقد أن الآن لإعادة النظر في هذه المسألة لنوقف هدر الوقت والمال والجهد ولإعادة اكتساب ثقة المواطن وليس كما حصل هذا اليوم أن وزيراً قدم استقالته بعد يوم واحد من أدائه للقسم أمام جلالة الملك، ولا يعقل أن يحصل هذا ونحن على أبواب المئوية الثانية للدولة الأردنية".

وتاليا نصّ البيان:

بيان صادر عن حزب الوسط الإسـلامي

جرت عادة الحكومات الأردنية المتعاقبة في السنوات الأخيرة على كثرة التعديلات الوزارية والتي عادة ما يجري أول تعديل بعد تشكيل الحكومة بأشهر فيخرج وزراء ويدخل آخرون، ولا يعرف المواطن لماذا خرج الوزير، وعلى أي أساس كلف بالوزارة، الأنكى أن يتم التعديل بعد شهر من نيل الحكومة لثقة مجلس النواب، ثم تتوالى التعديلات حتى تستقيل الحكومة بعد إجراء عدة تعديلات وزارية.

إننا في حزب الوسط الإسلامي نرى ضرورة وقف هذا الأسلوب الذي ينم عن عدم وجود أسس صحيحة لتشكيل الحكومات وتقييم أعضائها، قبل تشكيلها وأن تشكيل الحكومات يتم بمعزل عن القوى والأحزاب السياسية، والكتل البرلمانية ودون اعتبار لخبرة وكفاءة ومناسبة بعض الوزارء للوزارات التي يرشحوا لها.

لقد أن الآن لإعادة النظر في هذه المسألة لنوقف هدر الوقت والمال والجهد ولإعادة اكتساب ثقة المواطن وليس كما حصل هذا اليوم أن وزيراً قدم استقالته بعد يوم واحد من أدائه للقسم أمام جلالة الملك، ولا يعقل أن يحصل هذا ونحن على أبواب المئوية الثانية للدولة الأردنية.

حفظ الله الأردن عزيزاً قوياً منيعاً
في ظل حضرة صاحب الجلالة
وهدانا جميعاً لسواء السبيل
حزب الوسط الإسلامي
الاثنين الموافق 8/3/2021م

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير