jo24_banner
jo24_banner

ارتفاع إيرادات المناطق الحرة 6 % العام الماضي

ارتفاع إيرادات المناطق الحرة 6  العام الماضي
جو 24 : قال رئيس مجلس إدارة المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والتنموية الدكتور خلف الهميسات، إن المناطق الحرة سجلت في العام الماضي 2020 إيرادات بقيمة 768ر19 مليون دينار، بارتفاع 6 بالمئة عن 2019.
وأضاف الهميسات في بيان صحفي اليوم الإثنين، إن عدد العقود الاستثمارية المسجلة العام الماضي بلغ 2979 عقدا، بارتفاع نسبته 2 بالمئة عن العام الأسبق، فيما بلغ عدد الشركات المسجلة 2806 بارتفاع 7 بالمئة عن 2019. وبين الهميسات أن عدد المستثمرين في المناطق الحرة نما في 2020 بنسبة 5 بالمئة عن 2019، وبلغت قيمة الصادرات 385ر2 مليار دينار، مقارنة 699ر2 مليار دينار في 2019.
واوضح أن المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والتنموية اعتمدت في 2020 استراتيجية جديدة تستهدف التحول الرقمي الإلكتروني الكامل لجميع الخدمات، وصولاً لتطبيق مفهوم المناطق الحرة الذكية، لخدمة المستثمرين والشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة المسجلة فيها، بهدف إيجاد حلول متنوعة للدفع الإلكتروني، تتسم بالسهولة والمرونة، وتواكب التطور التكنولوجي، وتقلص حاجة المستثمر لزيارة مراكز الخدمة.
ونفذت المجموعة بحسب البيان، برنامج القائمة الذهبية، الذي ضم 15 شركة، لتعزيز ومكافأة الجهود المتميزة الداعمة للاستثمار على مستوى الشركات والأفراد، الذين يعملون في مجالات الاستثمار المختلفة في المناطق الحرة، فضلا عن السعي نحو تطوير ودعم دور المستثمرين في إحداث تنمية ونهضة وطنية، وتجسيد ثقافة الجودة في العمل والتميز في الأداء.
أما في 2019 اعتمدت المجموعة استراتيجية ترتكز على تحقيق الرؤية الملكية، وتوفير بيئة استثمارية مناسبة لزيادة القيمة المضافة للمناطق الحرة والتنموية على الاقتصاد الوطني من خلال استحداث مزيد من فرص العمل والاستثمار، وافتتحت في ذات العام، المنطقة الحرة الجديدة كلياً في مطار الملكية علياء الدولي، على مساحة الف دونم، لتكون مركزاً للتجارة والاستثمار. -- (بترا)
تابعو الأردن 24 على google news