jo24_banner
jo24_banner

تجارة الاردن تطالب بإعادة النظر في ساعات الحظر الليلي

تجارة الاردن تطالب بإعادة النظر في ساعات الحظر الليلي
جو 24 :
أكد رئيس غرفة تجارة الأردن، نائل الكباريتي، أن المرحلة الحالية تتطلب من الجميع رص الصفوف والتكاتف لتجاوز الحمل الثقيل والتحديات والصعوبات الاقتصادية التي تواجه الوطن.

وقال الكباريتي، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن القطاع التجاري والخدمي بعموم المملكة يعي حجم المسؤولية، التي تقع على عاتق الحكومة والقرارات الصعبة التي تصدر لتصحيح المسارات او تقليل المخاطر.

وأضاف أن القطاع التجاري والخدمي اليوم بأمس الحاجة إلى وقفة من الحكومة ومختلف المؤسسات الرسمية لمساندة ومساعدة الاقتصاد الوطني على الصمود والاستمرار.

ودعا الكباريتي إلى إعادة النظر بساعات الحظر، الذي أنهك التجار مالياً، مشيراً إلى أن القطاع التجاري والخدمي رغم أنه يضع الاقتصاد بقمة أولوياته لكنه، يدرك أهمية صحة المواطنين وسلامتهم.

وأشار إلى أن شح السيولة النقدية أصبح هاجساً مؤرقاً للقطاع التجاري والخدمي، رغم القرارات الصادرة عن البنك المركزي التي هي محط تقدير الجميع، مطالبا بإعادة النظر بسلة الضرائب وآلية تحصيلها.

وأكد رئيس الغرفة وجود مبالغة بآلية التخمين الجمركي لقيمة السلعة الواحدة والتي يترتب عليها مضاعفة القيمة الجمركية التي ترهق التجار وتزيد العبء على المستهلك.

وشدد على ضرورة إعادة النظر بآلية عمل لجان التفتيش والرقابة المتعددة على المنشآت الاقتصادية، غير تلك التي تقوم بمراقبة تنفيذ أوامر الدفاع والالتزام بالكمامة والتباعد الجسدي، داعياً إلى توحيدها بما يتناسب مع المرحلة الصعبة التي تمر على القطاعات الاقتصادية.

ودعا الكباريتي للنظر للاقتصاد الوطني كوحدة ومكون واحد بكافة مؤسساته وشركاته الاقتصادية المنتشرة بعموم المملكة، مؤكداً أن القطاع التجاري يدرك دائماً المسؤوليات الملقاة على عاتقه لجهة توفير البضائع والسلع بالسوق المحلية.


(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news