jo24_banner
jo24_banner

العلي: سقوف سعرية على سلع شهدت مغالاة بالمملكة

العلي: سقوف سعرية على سلع شهدت مغالاة بالمملكة
جو 24 :

قالت وزيرة الصناعة والتجارة المهندسة مها العلي، إن وزارة الصناعة والتجارة ترصد العشرات من السلع المتواجدة في السوق الأردني للتأكد من مخزونها طوال فترات العام وعملية استيرادها لعدم تأثر المخزون المحلي.

وأضافت العلي خلال جلسة لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، اليوم الأحد، أن بيض المائدة والدجاج المجمد وبعض أنواع الخضار انخفضت أسعارها في السوق المحلي مؤخراً، بالاضافة الى أكثر من 100 سلعة استقرت أسعارها.

وأوضحت أن بعض أسعار السلع ارتفعت أسعارها نظرا لارتفاع أسعارها خارجياً، والتي يستوردها الأردن، مثل الأرز والسكر، والزيوت النباتية.

وأشارت الى أن هذه السلع بدأت أسعارها بالارتفاع منذ العام الماضي، نظراً لانخفاض الكميات المستورد، بسبب الارتفاع الكبير للطلب عليها عالمياً ورفع أسعارها من الدول المنتجة.

وزيرة الصناعة والتجارة، أكدت أن الوزارة تفرض سقوفاً سعرية على بعض السلع التي تشهد مغالاة في السوق المحلي، والتي تهم المواطنين بحيث يكون الاقبال عليها كبيرا .

من جهته، قال الأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة، إن أصناف الزيوت والحبوب، شهدت ارتفاعاً في الاسعار عالمياً بشكل كبير لم ترتفع بهذا الشكل منذ العام 2012.

وأضاف أن الأسعار لم ترتفع خلال الفترة الماضية على بعض السلع التي ارتفعت أسعارها عالمياً بسبب المخزون المتوفر في السوق المحلي خلال الأشهر القليلة الماضية.


 
تابعو الأردن 24 على google news