jo24_banner

الدكتور حسين محمود عمر توقه في ذمة الله

الدكتور حسين محمود عمر توقه في ذمة الله
جو 24 :


انتقل إلى رحمة الله تعالى، الأحد، الكاتب والباحث في الدراسات الإستراتيجية والأمن القومي الدكتور حسين محمود عمر توقه، عن عمر يُناهز (76) عاما.

والراحل هو زوج الفاضلة صباح عبدالمجيد شروخ، ووالد كل من: (لارا، وتمارا، ورعد).

وسيُشيّع جثمان الفقيد الطاهر بعد صلاة ظهر يوم الاثنين الموافق 22 آذار 2021 من مسجد عمر بن الخطاب في وادي السير /خلف البلدية، إلى مقبرة وادي السير الوسطى.

ونظرا للظروف الصحية العامة الحالية، يشير ذوو الفقيد إلى عدم فتح بيت عزاء والاكتفاء بتقبل التعازي عبر وسائل التواصل، داعين الجميع إلى الدعاء له بالرحمة والمغفرة.

وشغل الفقيد عدة مواقع حساسة، منها سفير الأردن لدى ليبيا، ومستشار ولي العهد في السنوات (1990- 1999)، وعضو مؤسس للمعهد الدبلوماسي، محاضر وباحث ومدير لمركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية 1984 - 1990، قائد الحرس الخاص في قوة دفاع البحرين 1978-1980، ضابط في القوات المسلحة الأردنية 1963- 1978، وقائد وحدة الأمن والحماية الخاصة في المخابرات العامة والمسؤولة عن توفير الأمن للملك الحسين بن طلال رحمه الله.

ودأت الراحل خلال السنوات الماضية على كتابة المقالات الصحفية التي وثّق من خلالها العديد من الأحداث التي جرت على الساحة الأردنية والعالمية، بالاضافة إلى ما تضمنته مقالاته من تحليل أمني واستراتيجي.

أسرة الاردن24 تتقدم من عشيرة الفقيد وذويه، بخالص العزاء، سائلين المولى عزّ وجلّ أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

إنّا لله وإنّا إليه راجعون..


 
تابعو الأردن 24 على google news