jo24_banner
jo24_banner

جامعة الشرق الأوسط MEU تختتم دورة " كيف تكتب مُخطَّطاً بحثياً " ضمن فعاليات مئوية الدولة

جامعة الشرق الأوسط MEU تختتم دورة كيف تكتب مُخطَّطاً بحثياً ضمن فعاليات مئوية الدولة
جو 24 :
 
عقدت كلية العلوم التربوية، في جامعة الشرق الأوسط، دورة بعنوان " كيف تكتبُ مُخطَّطاً بحثياً "، قدَّمها الدكتور أحمد طبية عبرَ وسيلة الاتصال المَرئيّ عن بُعْد (MS TESMS).

وأكَّدَ مُحاضِرُ الدورة ، الدكتور أحمد طبية، على أهمية عقد مثل هذه الدورات لجميع الطلاب الذين لديهم الرغبة في إكمال برامج الدراسات العليا (ماجستير أو دكتوراه)، وكذلك طلاب مرحلة البكالوريس الذين يتوجب عليهم إعداد مشاريع للتخرج، إضافة إلى الباحثين في شتى المجالات الأكاديمية والعلمية.

وهدفت الدورة إلى تمكين الطلبة، ورفع مقدرتهم للتعرُّف على طرق اختيار العنوان وصياغته، وتحديد الهدف، ووضع أسئلة الدراسة، إلى جانب كتابة المقدمة، ومشكلة الدراسة، وكذلك كتابة الإطار النظريّ، والدراسات السابقة ذات الصلة، وأخيراً: التوثيق البحثي كنظرة تمهيدية.

وتسعى جامعة الشرق الأوسط من خلال تنظيم هذه الدورات وأمثالها إلى تطوير منهجيَّتها الأكاديمية في التعامل مع كافة التحديات، وذلك ضمن أهدافها للالتزام بتحسين تخصصاتها، وتطوير تركيزها على البحث العلمي، ورفع كفاءتها في إدارة المشاريع البحثية، إضافة لاكتساب مهارات ومؤهلات عالية، وتوسعة نطاق شبكات علاقاتها: المحلية، والإقليمية، والعالمية.

تابعو الأردن 24 على google news