2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"المعلمين" تدعو منتسبيها إلى توجيه طلاب "التوجيهي" في تعبئة نماذج القبول الموحد

المعلمين تدعو منتسبيها إلى توجيه طلاب التوجيهي في تعبئة نماذج القبول الموحد
جو 24 :

دعت نقابة المعلمين الأردنيين منتسبيها في كافة أنحاء المملكة إلى مساعدة طلاب التوجيهي على اختيار التخصصات المناسبة لهم ولمعدلاتهم خلال تعبئة نماذج القبول الموحد بغية تجنيبهم أية معوقات قد تحول دون حصولهم على مقعد جامعي.



وتناشد النقابة ذوي الطلبة الاستماع إلى وجهات نظر المعلمين في اختيار التخصصات التي تناسب معدلاتهم كون هذا الإجراء يصب في مصلحة الطلبة حيث يفقد عدد كبير من المتقدمين سنويا فرصتهم في الحصول على مقعد جامعي بسبب سوء الاختيار.



وانسجاما مع إدراك النقابة لأهمية هذه المرحلة في حياة الطلاب فإنها ستنظم ورشة تدريبية بالتعاون مع موقع الأوائل تهدف إلى إرشاد الطلاب حول الآلية المثلى لتعبئة نماذج القبول الموحد وتقليل عدد الطلبة الذين يسيئون الاختيار إلى الحد الأدنى.



وتهنئ نقابة المعلمين الطلبة الناجحين وتتمنى التوفيق لمن لم يحالفهم الحظ كما تهيب بالطلبة وذويهم تجنب الممارسات السلبية التي ترافق الاحتفالات من إطلاق للعيارات النارية وغيرها وتدعوهم إلى عدم إفساد البهجة باللجوء إلى مثل هذه الممارسات.

وتشيد النقابة بجهود الزملاء الذين أشرفوا على عملية تصحيح أوراق امتحان "التوجيهي" 18 ألف معلم ومعلمة ممن يدرسون الصف الثاني الثانوي، وزعوا على 83 مركزاً للتصحيح في مختلف المحافظات.

وتقدم للامتحان 142710 طلاب من الجنسين في المسارات التعليمية الأكاديمية والمهنية كافة، فيما بلغ عدد المشتركين من الفروع: العلمي 33463، والأدبي 32173، والإدارة المعلوماتية 52262، والباقي من الفروع الأخرى الأكاديمية والمهنية.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير