jo24_banner
jo24_banner

النائب القطاونة:رئيس لجنة الحريات يرفض عقد اجتماعات للجنة..وسأكشف التفاصيل في مؤتمر صحفي

النائب القطاونةرئيس لجنة الحريات يرفض عقد اجتماعات للجنة..وسأكشف التفاصيل في مؤتمر صحفي
جو 24 :
 



خاص - كشف مقرر لجنة الحريات وحقوق الانسان في مجلس النواب النائب احمد القطاونة ان رئيس اللجنة يرفض عقد اجتماعا لمناقشة وضع الحريات في المملكة ، مشيرا الى ان اللجنة لم تجتمع منذ تشكيلها و قال القطاونة انه طلب من رئيس اللجنة عقد اجتماع لمناقشة اوضاع الحريات والاعتقالات التي تتم  الا ان الاجتماع يتم تاجيله لسبب او لاخر .

واضاف القطاونة ل الاردن 24 ان الحريات العامة في العامين 2020 و2021 هي الاسوا على الاطلاق وهناك  توسع بالاعتقالات والتوقيفات غير المبررة لكل من يحاول التعبير عن رايه وهذا غير مقبول .

واكد القطاونة :" ان لجنة الحريات تعتبر من اللجان الرئيسية في المجلس وهناك مئات القضايا التي يجب متابعتها ،  ولكن يبدو ان رئيس لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان  النائب رائد الظهراوي  مصر على عدم الاستجابة ويتهرب من اي لقاء او اجتماع،  ملوحا بعقد مؤتمر صحفي لكشف مايجري باللجنة في حال استمر الوضع على ما هو عليه .

وانتقد النائب القطاونة التوقيف الاداري الذي اصبح - على حد وصفه - سيفا مسلطا على رقاب الاردنين  ، مبينا ان هناك توسعا  بالتوقيف  الاداري من قبل الحكام الاداريين الى درجة انه بات يعبر عن  حالة تعد واضحة على السلطة القضائية وهذا غير مقبول ويجب تعديل قانون منع الجرائم .
تابعو الأردن 24 على google news