jo24_banner
jo24_banner

إغلاق السفارة الامريكية في الاردن و ١٤ دولة عربية الاحد المقبل لتهديدات أمنية

إغلاق السفارة الامريكية في الاردن و ١٤ دولة عربية الاحد المقبل لتهديدات أمنية
جو 24 : أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الجمعة، أنها ستغلق سفارات وقنصليات لها في 15 دولة عربية، الأحد المقبل وذلك لدواع أمنية بعد تهديدات لتنظيم القاعدة باستهداف أهداف أمريكية.

وبينت الخارجية في تصريحات نشرت على موقع ال cnn الالكتروني أن السفارات والقنصليات التي سيتم إغلاقها بالدول العربية تشمل كل من الإمارات العربية المتحدة والجزائر والأردن والعراق ومصر والسعودية وجيبوتي وقطر والسودان والكويت والبحرين وعُمان إلى جانب موريتانيا واليمن وليبيا.

وأشارت الخارجية إلى أن سفاراتها وبعثاتها الدبلوماسية سيتم إغلاقها أيضا في بنغلادش وأفغانستان.

السفارة الامريكية في عمان وجهت رسالة لمواطنيها القاطنين في المملكة عبر موقعها الالكتروني ابلغتهم فيها باغلاق السفارة يوم الاحد المقبل لدواعي امنية رفضت في بيانها الافصاح عنها وحذرتهم من التواجد في مواقع الاحتجاجات والمظاهرات والتجمعات العامة خشية من تطور الامور الى مواجهات او احداث عنف.

وقالت السفارة في بيانها انها لجأت الى هذا الاجراء توخيا للحيطة والحذر ولانها تهتم بسلامة الموظفين في السفارة وكذلك المراجعين ايضا ، وبينت انها قد تلجأ الى اجراء مشابه في قادم الايام اذا ما تلقت تحليلات تدعوها لذلك . رافضة ان تقدم اي معلومات اضافية عن طبيعة التهديدات التي تصلها او الاجراءات الامنية التي تتبناها.

اما عن المواعيد المحدد يوم الاحد للمراجعين فبينت السفارة بانه سيجري اعادة جدولة هذه المواعيد .

jo24 اتصلت بالمكتب الاعلامي بالسفارة الامريكية في عمان لبيان اسباب الاغلاق الا ان الجواب جاء بان الموقف موضح بين بيان وزارة الخارجية او بالاحرى رسالتهم للمواطنين الامريكيين في الاردن والدول التي ستغلق ابواب سفاراتها فيها .

الرسالة تضمنت تفاصيل كثيرة متعلقة بدعوة الامريكيين للتواصل الدائم مع السفارة والتسجيل لديهم وتوخي اعلى اجراءات السلامة ومتابعة وسائل الاعلام المحلية.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير