jo24_banner
jo24_banner

شقيقة كيم تصف سلوك رئيس كوريا الجنوبية بـ"الوقح" وتشبهه بالعصابات الأمريكية

شقيقة كيم تصف سلوك رئيس كوريا الجنوبية بـالوقح وتشبهه بالعصابات الأمريكية
جو 24 :

وصفت كيم يو-جونغ، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون، سلوك رئيس كوريا الجنوبية بـ"الوقح"، منتقدة تصريحاته بشأن تجربة الشمال الصاروخية الأخيرة.

 

وفي بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية اليوم الثلاثاء، قارنت شقيقة كيم مواقف الرئيس الجنوبي مون جيه-إن الذي اعتبر أن "تجربة إطلاق الصواريخ الباليستية التي أجراها معهد علوم الدفاع في الجنوب هي من أجل السلام والحوار في شبه الجزيرة الكورية، أما تجربة أكاديمية علوم الدفاع الصاروخية في الشمال هي أمر غير مرغوب فيه وتثير قلقا بين الناس في الجنوب وتسمم أجواء الحوار".

وقالت كيم يو-جونغ إنها "لا تستطيع إخفاء دهشتها من وقاحة مثل هذا السلوك غير المنطقي وهو بالضبط نفس المنطق الشبيه بمنطق العصابات الأمريكي الذي يلوم حق كوريا الشمالية في الدفاع عن النفس باعتباره انتهاكا لقرارات مجلس الأمن الدولي للأمم المتحدة وتهديدا للمجتمع الدولي".

وكانت شقيقة زعيم كوريا الشمالية، التي تشغل منصب نائبة مدير إدارة الإعلام والترويج باللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم، انتقدت في تصريحات سابقة التدريبات العسكرية المشتركة بين سيئول وواشنطن، محذرة من انهيار العلاقات الثنائية بين الكوريتين مثل إلغاء الاتفاقية العسكرية لتخفيف التوترات عبر الحدود التي تم توقيعها في سبتمبر عام 2018، وحل لجنة التوحيد السلمي للوطن في كوريا الشمالية وغيرها.

 

المصدر: يونهاب


 
تابعو الأردن 24 على google news