2021-04-21 - الأربعاء
jo24_banner
jo24_banner

استمرار شكاوى طلبة مدارس خاصة من انتهاك حقوقهم.. والتربية تلوذ بالصمت!

استمرار شكاوى طلبة مدارس خاصة من انتهاك حقوقهم.. والتربية تلوذ بالصمت
جو 24 :


خاص - مازالت الشكاوى ترد الاردن24 حول ممارسات العديد من المدارس الخاصة، فيما يبدو أن وزارة التربية والتعليم عاجزة عن فرض القانون على تلك المدارس والزامها بالتشريعات الناظمة للعلاقة بين المدرسة ومعلميها أو طلبتها وأولياء أمورهم.

الشكاوى مختلفة ومتنوعة، فمن معلمين لا يحظون بكامل حقوقهم، إلى أولياء أمور لا يحصلون على الخصم الذي تغنّت الحكومة بالاتفاق مع المدارس الخاصة عليه، وأخيرا إلى حجب الخدمة التعليمية عن طلبة لم يتمكن أولياء أمورهم من تسديد القسط المترتب عليهم في الموعد المحدد.

المشكلة، أن وزارة التربية مع كلّ شكوى تتوعد المدارس المخالفة وتؤكد على التزامها بصون حقّ الطالب في التعلم، لكنّ كلّ ذلك يذهب أدراج الرياح عندما يقع أحدهم ضحية لتلك المدارس، وهو ما تعرّض له وليّ أمر طالب في إحدى المدارس الخاصة بمنطقة خلدا في العاصمة عمان.

تلك المدرسة، قامت بحجب الخدمة التعليمية عن طالب، بحجة تأخر والده في تسديد القسط المترتب عليه لشهر. حيث طلب وليّ الأمر امهاله شهرا اضافيا، لكن طلبه قوبل بالرفض، ليتوجه إلى وزارة التربية والتعليم معتقدا أنها الحصن المنيع الذي سيحمي حقّ ابنه في التعلّم، ولكن دون فائدة، إذ بقيت الوزارة تقف موقف المتفرّج على هذه المشكلة التي صار لها تداعيات أخرى كان تدخّل التربية ليمنع حدوثها!

الاردن24 حاولت الاتصال مع مدير التعليم الخاص في وزارة التربية فايز المعاريف وكذلك الناطق الرسمي في وزارة التربية والتعليم عبدالغفور القرعان، غير أن أحدا منهما لم يُجب على الهاتف.. هذا بالاضافة إلى كون وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس لا يُجيب أيضا..
 
تابعو الأردن 24 على google news