2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

نشاط ملحوظ لحملات تنصير اللاجئين السوريين

نشاط ملحوظ لحملات تنصير اللاجئين السوريين
جو 24 : برز بشكل لافت مؤخراً حملات تنصيرية واسعة تنظّمها منظمات محلية وأخرى دولية، إضافة لجهود فردية يقوم بها أشخاص في هذا المجال، وتستهدف هذه الحملات اللاجئين السوريين المقيمين في الأردن مستغلين الحاجة الماسّة التي يعاني منها هؤلاء اللاجئون.

أحد اللاجئين السوريين المقيمين في عمان قال إنّ ثلاثة أشخاص شرق آسيويين زاروه في بيته قبل عدة أيام، وطلبوا الجلوس معه وقاموا بإهدائه نسخة من أحد الكتب التنصيرية، وتنشط هذه الحملات في عدة مناطق في عمان منها الأشرفية وماركا الشمالية ومنطقة النصر.

وقال أستاذ الشريعة في جامعة العلوم الإسلامية د. تيسير الفتياني: إنّ هذه الظاهرة تنتشر في عدة أحياء عمانية، ورأى أنّ هذه الحملات تستغلّ حاجة وفقر اللاجئين لأغراض مشبوهة تخدم مصالحهم.

وحذّر الفتياني من خطورة هذا الأمر؛ فالتنصير وفقاً له يهدّد أمن المجتمع واستقراره لما يتسبب به من تشوّه في العقل العقدي لدى الناس، وبالتالي التسبب في انتشار الضغائن والحقد بين أوساط المجتمع.

وناشد الفتياني المجتمع والحكومة ووزارات الأوقاف والثقافة ومؤسسات القضاء والإفتاء التصدي لمثل هذه الحملات والعمل على توعية الناس من أخطار التنصير، وتشكيل حملات مضادة توعي الناس بشؤون دينهم وتؤمّن لهم ما لا يستطيعون تأمينه من احتياجات، كما دعا لتبنّي حاجات هؤلاء اللاجئين، وتكاتف الجهود لمحاربة الفقر ومساعدة اللاجئين، وأهاب الفتياني بالحكومة العمل على مراقبة هذه المؤسسات وتنظيم عملها ومنعها من استغلال ظروف وحاجات الناس.

كما طالب الفتياني اللاجئين رفض أيّ مساعدات مشروطة بتبديل الدين والتنصر، داعياً إياهم بالصبر والثبات حفاظاً على الدين والعقيدة.
(السبيل)
تابعو الأردن 24 على google news