jo24_banner
jo24_banner

"تويتر" قد تضيف أزرار تفاعل تعبيرية مثل "فيسبوك"

تويتر قد تضيف أزرار تفاعل تعبيرية مثل فيسبوك
جو 24 :
تستكشف إدارة شبكة التدوين المصغر "تويتر" إمكانية إضافة أزرار تفاعل على شكل رموز تعبيرية، أسوة بأزرار "فيسبوك" التي أغنت زر "لايك" في الماضي.

وأجرت الشركة استطلاعات رأي على مدار شهر للحصول على رأي المستخدمين حيال مجموعة أوسع من أزرار ردود على غرار "فيسبوك".

وقال متحدث باسم "تويتر" عن الاستطلاع: "نحن نستكشف طرقاً إضافية لمساعدة المستخدمين على التعبير عن أنفسهم في المحادثات التي تجري على "تويتر"".

وبحسب موقع "تيك كرانتش" التقني، اقترح استطلاع "تويتر" مجموعات مختلفة من الرموز التعبيرية لردود الفعل، التي تشمل جميعها القلب، والوجه الضاحك بالدموع، والوجه المفكر، والوجه الباكي.

ثم اقترح الاستطلاع بعض الاختلافات في هذه المجموعة الأساسية، حيث يمكن التعبير عن المشاعر "الرائعة" إما من خلال الوجه المروع أو رمز النار، أو حيث يمكن الإشارة إلى شعور "الدعم" إما برمز العناق أو رفع اليدين.

 
ويبدو أن الشركة تفكر أيضاً في إتاحة الإشارة إلى الإعجاب أو عدم الإعجاب بالتغريدة، إما بإبهام لأعلى أو لأسفل مثل "يوتيوب"، أو الرقم 100 باللون الأخضر أو ​​الأحمر للإشارة إلى "موافق" أو "لا أوافق"، أو رمز السهم الأخضر لأعلى أو رمز السهم الأحمر لأسفل مثل "ريديت".

وأظهرت أسئلة الاستطلاع أن "تويتر" على دراية بالتحديات التي سترافق طرح الرموز التعبيرية التي قد توحي بمشاعر سلبية.

وسألت الشركة المستجوبين كيف يريدون الاستفادة من التصويت السلبي أو عدم الإعجاب. على سبيل المثال: ما إذا كانوا سيستخدمون رد الفعل بدلاً من الرد على تغريدة، أو ما إذا كانوا سيصوتون على التغريدات غير الملائمة أو المسيئة أيضاً.

وسأل الاستطلاع أيضاً كيف سيشعر المستخدمون إذا جاء التصويت سلبياً على التغريدات الخاصة بهم وما إذا كان ذلك سيثنيهم عن التغريد في المستقبل، أو ما إذا كانوا سيعتبرون ذلك بمثابة تعليقات "بناءة" حول محتواهم.
العربي الجديد
تابعو الأردن 24 على google news