2021-04-21 - الأربعاء
jo24_banner
jo24_banner

أسبوع الإرشاد الوظيفي، ومعرض "وظيفتي من جامعتي" في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

أسبوع الإرشاد الوظيفي، ومعرض وظيفتي من جامعتي في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا
جو 24 :
 
افتتح رئيسُ جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، عبرَ تقنية الاتصال المرئي فعالياتِ أسبوع الإرشاد الوظيفي السادس عشر، ومعرض "وظيفتي من جامعتي"، بمشاركة 28 شركة محلية ودولية.
وتهدف الفعالية التي ينظمها سنوياً مكتبُ الإرشاد الوظيفي في عمادة القبول والتسجيل، إلى مدِّ الجسور مع أسواق العمل، وفتح قنوات اتصال لطلبة وخريجي الجامعة مع القطاعين الحكومي والخاص، وعرض مشاريع التخرج المتميزة، وعقد ورش عن تأسيس الشركات، وأسس التعامل مع احتياجات سوق العمل.
وقال الرفاعي في كلمة الافتتاح " ميّزةُ جامعتنا أنّها لا تقفُ مع طلبتها وأبنائها حتى تخرجهم فقط، بل الجامعة تبقى معهم بكامل عزمها وقوتها لتتابعهم في حياتهم العملية، وتسعى معهم؛ كي ينال كلُّ خريج فرصة الحصول على وظيفة تناسب طموحه وقدراته"، مضيفاً أن الجامعة تسعى بشتى السبل لتطبيق فكرة عملت عليه منذ زمن: وظيفتي من جامعتي.
وأكّد الرفاعي أن الجامعة وبتوجيهات من صاحبة السمو الملكي الأميرةِ سمية بنت الحسن المعظمة، رئيسِ مجلسِ أمنائها، سعت إلى ربط تخصصاتِها بسوق العمل، من خلال تشكيل لجان استشارية في كلياتها؛ لرسم خريطة تلك السوق واحتياجاته؛ مؤكداً على أن خريج الجامعة يحظى بأفضلية تنافسية لدى العديد من الشركات المحلية والعالمية، وأن نسبة الحاصلين على عمل في الستة أشهر الأولى من تخرّجهِم تصل إلى 90%.
وبدوره قال عميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور عبدالغفور الصيدي إن مكتب الإرشاد الوظيفي يتيح فرصاً للطلبة الخريجين للتواصل والتشبيك مع أصحاب العمل والشركات، ومعرفة فرص العمل المتاحة، كما ويرشد الطلاب إلى السلوكيات الإيجابية التي عليهم أن يتحلوا بها، والتحديات التي ستواجههم، والمهارات التي يطلبها أرباب العمل.
ويجدر بالذكر أن الجامعة نظمت قبل شهر مؤتمر "المواءمةُ بينَ البرامجِ الدراسية ومتطلباتِ سوق العمل" بنسخته الرابعة بمشاركة واسعة من ممثلي القطاعين العام والخاص، ومؤسسات وشركات محلية وعالمية وتحت عنوان فرعي " تنمية المهارات من أجل دعم شهادات التخرج ".
تابعو الأردن 24 على google news