2021-04-21 - الأربعاء
jo24_banner
jo24_banner

الناصر : "كورونا " أثرت على كثير من القطاعات وغيرت عالم الوظائف

الناصر كورونا أثرت على كثير من القطاعات وغيرت عالم الوظائف
جو 24 :
دعا رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر إلى أهمية التنسيق الدائم والإطلاع على دراسات ديوان الخدمة المدنية لمعرفة التخصصات الراكدة والمشبعة في سوق العمل والتخصصات المطلوبة في ظل التسارع الذي يشهده قطاع الأعمال .

واضاف خلال مشاركته في ندوة "التوظيف في ظل جائحة كورونا " نظمت كلية الأعمال في جامعة مؤتة وعبر تقنية الاتصال عن بعد أن الجائحة أثرت على كثير من القطاعات وغيرت عالم الوظائف فيها ولا بد من توجيه الدارسين نحو الاستفادة من هذه التغيرات والاستعداد لمواجهتها في المستقبل .

وتم خلال الندوة مناقشة التي شارك فيها رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر و الدكتور طراد المجالي نقيب شركات التوظيف بحضور أعضاء هيئة التدريس والطلبة في كلية الأعمال أهم المهارات التي يتطلبها سوق العمل الحالي من منظور القطاع العام و القطاع الخاص

من جانبه قال رئيس جامعة مؤتة الدكتور عرفات عوجان( أننا في جامعة مؤتة وضمن استراتيجية الجامعة وخططها الرامية إلى مواءمة برامجها الأكاديمية وخططها الدراسية وبرامج التحول الوظيفي والبرامج التدريبية مع متطلبات واحتياجات سوق العمل مؤكدا على أهمية التواصل الدائم مع مختلف القطاعات وبناء قاعدة معلومات متكاملة من خلال التغذية الراجعة للبناء عليها في التخطيط السليم ومعرفة نقاط القوة وتعزيزها ونقاط الضعف ومعالجتها .

وأكد عميد كلية الأعمال الدكتور أيمن القطاونة على أهمية ريادة الأعمال و توظيفها بالشكل الصحيح في سبيل التغلب على ظاهرة البطالة.

كما تحدث رئيس قسم إدارة الأعمال الدكتور أحمد أبوزيد عن أهمية التشاركية مابين القطاع العام والخاص و الجامعات في سبيل تطوير برامج تعليمية تتلائم مع إحتياجات سوق العمل.

 
تابعو الأردن 24 على google news