jo24_banner
jo24_banner

5 ملايين دولار منحة كويتية لوزارة الصحة

5 ملايين دولار منحة كويتية لوزارة الصحة
جو 24 :

أعلن ممثل منظمة الصحة العالمية ورئيس بعثتها في الاردن، الدكتور اكرم علي التوم، ان المنظمة قررت الاسبوع الماضي تقديم مبلغ 5 ملايين دولار اميركي الى وزارة الصحة الاردنية وبشكل عاجل كانت تسلمتها منحة من دولة الكويت بهدف تلبية الاحتياجات الصحية والعلاجية للاردنيين واللاجئين السوريين في اكثر المناطق المستقبلة لهم خاصة في محافظات الشمال.

واكد التوم، خلال زيارته رئيس الوزراء د. عبدالله النسور في مكتبه، ان المنظمة تنظر الى هذا المبلغ الذي تقدمه لوزارة الصحة على انه استحقاق وليس مساعدة نظرا للدور الكبير الذي يقوم به الاردن في استضافة اللاجئين السوريين، لافتا الى ان دعم اللاجئ يتحقق عبر دعم القطاع الصحي.

واكد الدكتور التوم حرص منظمة الصحة العالمية على استمرار تعاونها مع الاردن والتزامها بتقديم المساعدات الفنية التي تسهم في تعزيز الخدمات التي يقدمها القطاع الصحي.

ومن جانبه، لفت رئيس الوزراء الى حجم التحديات التي تواجه الاردن والاعباء الاضافية التي يتحملها نتيجة استقبال مئات الآلاف من اللاجئين السوريين واللاجئين الفلسطينيين وغيرهم، مؤكدا ان هذا الامر يزيد من الاعباء المفروضة على القطاع الصحي.

من جهته اشار وزير الصحة الدكتور محيلان الى ان حوالي 10 بالمائة من مراجعي المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة في محافظات الشمال هم من اللاجئين السوريين وهذا يشكل عبئا كبيرا على الخدمات الصحية والادوية وغيرها من المستلزمات الطبية ما يستدعي تقديم الدعم والمساعدة لضمان توفير الخدمات للمواطنين واللاجئين بكفاءة وجودة عالية.

تابعو الأردن 24 على google news