jo24_banner
jo24_banner

توقيع اتفاقية بين غرفة التجارة الأمريكية و مجموعة المعشر الفندقية

توقيع اتفاقية بين غرفة التجارة الأمريكية و مجموعة المعشر الفندقية
جو 24 :
 
وقعت غرفة التجارة الأمريكية في الأردن وشركات مجموعة المعشر الفندقية برئاسة السيد نديم المعشر مالكين فنادق الماريوت في عمان والبحر الميت والبتراء وفندق الشيراتون عمان، اتفاقية استراتيجية تنص على أن مجموعة المعشر، الشريك الحصري والممثل لقطاع الفنادق في غرفة التجارة الأمريكية في الأردن ، وبالإضافة لكونة شريك استراتيجي لجميع الأنشطة التي تقوم بها غرفة التجارة الأمريكية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي. علما بأن غرفة التجارة الأمريكية في الأردن تعمل كممثل للشركات الأمريكية في الأردن ومنصة لمناصرة السياسات وتنمية الأعمال الثنائية عبر كلا البلدين.

ومن الجدير بالذكر أن فندق ماريوت عمان هو ثاني فندق تديره شركة ماريوت الدولية في منطقة الشرق الأوسط ، ومن أوائل الفنادق التي فتحت أبوابها خارج أمريكا الشمالية. في ذلك الوقت ، كان لدى ماريوت الدولية أقل من 100 فندق في جميع أنحاء العالم واثنان فقط في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ؛ علما ان شركة ماريوت الدولية تدير اليوم أكثر من 7500 فندق على مستوى العالم مع 264 في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
فندق شيراتون عمان هو أول فندق لمجموعة ستاروود في الأردن في ذلك الوقت - (استحوذت ماريوتت على ستاروود في عام 2016)، إلى جانب منتجع وسبا ماريوت البحر الميت وفندق ماريوت البتراء. الفنادق الأربعة والشركات المالكة لها لعبت دورًا نشيطًا في قطاع السياحة الأردني من خلال جذب السياح من جميع أنحاء العالم والترويج للأردن كوجهة سياحية مرغوبة.

هذا وقد وقع الاتفاقية كل من السيدة روز الإسي ، الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في الأردن ، والسيد فيليب بابادوبولوس ، مدير فنادق ماريوت الاردن، وفندق شيراتون النبيل

كما أشارت الإسي "ترمز اتفاقية الشراكة هذه الى عمق علاقاتنا مع الشركات والممثلين الأمريكين في الأردن والدور الرئيسي الذي تلعبه الغرفة في تقديم الدعم لهم وتنمية اعمالهم من خلال تقييم ومعرفة احتياجاتهم. حيث أن هذا الدور يتفق بشكل كامل مع رؤيتنا وجهودنا نحو بناء وتنمية الاقتصاد الوطني".

وأشار بابادابولوس " "يفخر ماريوت الأردن وشيراتون عمان بهذه الشراكة الجديدة مع غرفة التجارة الأمريكية في الأردن حيث نتطلع الى توسيع خدماتنا وعروضنا بطريقه فريدة، والتأثير الايجابي الذي يمكن أن نحدثه معًا على المجتمع الاردني والعالم ككل. "

في نهاية حفل التوقيع المرئي، عبرت الإسي عن تقديرها الكبير للمجموعة وخاصة فندق الماريوت في البحر الميت على استجابتهم السباقة وجهودهم المستمرة كونهم من أوائل الفنادق التي فتحت ابوابها لجميع في الأردن لجميع الأردنيين الذين قدموا من الخارج للخضوع للحجر الصحي خلال الحظر الشامل الأول الذي قام به الأردن في آذار في عام ال 2020.
الشركات المملوكة:
الشركة العربية الدولية للفنادق والشركة الدولية للفنادق والاسواق التجارية و شركة الاعمال السياحية

تابعو الأردن 24 على google news