jo24_banner
jo24_banner

ضعف القدرة الشرائية ينعكس على الاسواق قبيل رمضان.... والحاج توفيق يطمئن الاردنيين حول الاسعار

ضعف القدرة الشرائية ينعكس على الاسواق قبيل رمضان.... والحاج توفيق يطمئن الاردنيين حول الاسعار
جو 24 :


خاص - أكد رئيس غرفة تجارة عمان، خليل الحاج توفيق، أن التحضيرات لشهر رمضان المبارك والحركة في الأسواق ليست كما كانت عليه قبل ست سنوات، مشيرا إلى أن شهر رمضان أصبح شهرا اقتصاديا بالنسبة للأسر الأردنية.

وأضاف الحاج لـ الاردن24 إن السبب يعود لضعف القدرة الشرائية لدى المواطنين وتغيير النمط الاستهلاكي لديهم، مبيّنا أن الحركة شبه اعتيادية في الأسواق، حيث زادت يوم السبت الماضي بنسبة 35% وربما تستمر اليوم وغدا، لكنها ستعود بعد ذلك إلى طبيعتها، مشددا على أن الغرفة لم تتلقّ أية شكاوى أو ملاحظات حتى اللحظة.

وقال إن أسعار المواد الطازجة هي التي ترتفع وتنخفض بالعادة، ونتمنى أن تستمر بالأسعار الحالية، مشيرا في ذات السياق إلى وضع سقوف سعرية للدواجن، بينما أسعار اللحوم البلدية مرتفعة أصلا بسبب التصدير إلى الخليج، واللحوم الرومانية ارتفعت قليلا من بلد المنشأ، فيما ساهم استيراد اللحوم السوادانية التي بدأت بالوصول باستقرار الأسعار، وهي تباع بأسعار معتدلة.

ولفت إلى أن الأسواق تشهد حاليا انخفاضا في أسعار معظم المواد، كما أن هناك عروضا تباع فيها السلع بأسعار التكلفة ويستفيد منها المواطن بشكل كبير، كما امتصّت العروض ارتفاع أسعار بعض المواد الأساسية، لافتا إلى أن التجار الذين قاموا بالتعاقد مع المؤسسات تعرضوا لخسائر نتيجة التزامهم بالعقود.

وختم قائلا: "بشكل عام الأسواق ليست كالماضي، ورمضان أصبح شهرا عاديا بالنسبة للمواطنين، والحركة في الأسواق صارت اعتيادية".
 
تابعو الأردن 24 على google news