jo24_banner
jo24_banner

الأوقاف تعلن عن أنشطتها لشهر رمضان المبارك

الأوقاف تعلن عن أنشطتها لشهر رمضان المبارك
جو 24 : - أنهت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية استعدادتها لاستقبال شهر رمضان المبارك، في ظل الإجراءات المعمول بها لمواجهة فيروس كورونا، حيث تنوعت الأنشطة بين دروس ووعظ ومسابقات دينية وغيرها.
وقال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، إن الوزارة أعدت خطة متكاملة تتناسب وروحانيات الشهر الفضيل.
واضاف الخلايلة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن خطة الوزارة لشهر رمضان المبارك، في ظل استمرار جائحة كورونا، تشتمل على إقامة المجالس العلمية الهاشمية، والتي ستبث عقب صلاة الجمعة، وبث برنامج فترة الغروب من خلال شاشة التلفزيون الأردني، اضافة إلى بث تلاوات للقرآن الكريم والدروس والموشحات الاسلامية من المسجد الحسيني الكبير لفترة السحور عبر إذاعة القرآن الكريم والإذاعة الأردنية.
وأشار إلى أن وزارة الأوقاف وبالتعاون مع التلفزيون الأردني وإذاعة القرآن الكريم، ستقوم بعرض مجموعة من البرامج الدينية، خلال الشهر الفضيل، تتضمن المواعظ وتصفيات المسابقة الهاشمية لتلاوة وحفظ القرآن الكريم، إلى جانب بث سلسلة الدروس العلمية عبر قناة الوزارة على اليوتيوب.
ولفت الخلايلة إلى أن الوزارة في استعداداتها لشهر رمضان المبارك راعت ما صدر من بلاغات وأوامر دفاع ضمن جهود المملكة لمواجهة فيروس كورونا، سائلاً الله عز وجل أن يكون شهر رمضان، شهر خير وبركة على الأردن والأردنيين وأن يرفع الله هذا الوباء عن البشرية.
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news