jo24_banner
jo24_banner

ارتفاع اسعار اللحوم المستوردة

ارتفاع اسعار اللحوم المستوردة
جو 24 : شهدت اللحوم المستوردة اقبالا ملحوظا من قبل المواطنين مع نهاية الاسبوع الماضي الامر الذي ادى الى ارتفاع اسعار اللحوم المستوردة «وارد دبي» مقارنة بالاسبوع السابق من 50 الى 75 قرشا للكيلو، حيث كان يباع من 6 الى 6.25 للكيلو الواحد ويباع حاليا من 6.50 الى 6.75 قرشا للكيلو، بحسب مدير دائرة المسالخ في امانه عمان الكبرى الدكتور مهدي العقرباوي.
وبين العقرباوي ان اسعار باقي اللحوم مستقرة في السوق المحلي واسعارها ضمن المعقول، مبينا ان الكميات الموجودة في المسلخ من مناشئ متعددة وكافية لسد حاجة السوق المحلية.
ويتراوح سعر كيلو اللحم السوداني في مسلخ عمان من 6 الى 6.25 دينار، و 6.5 الى 6.75 دينار للكيلو اللحم الاسترالي وارد دبي ، ويتراوح سعر كيلو اللحم الروماني ذبح المسلخ من 6.50 الى 7.50 دينار، مشيرا الى ان اسعار اللحوم المستوردة في الاردن تعد الارخص مقارنة مع الدول المجاورة.
ومن جانبه أكد نقيب تجار المواد الغذائية المهندس سامر جوابرة ان اسعار اللحوم المستوردة مستقرة ولم تشهد اية ارتفاعات، وذلك لتوفر الكميات في مسلخ عمان، مضيفا الى ان القوة الشرائية للمواطن اصبحت ضعيفة ما اضعف الاقبال على شراء اللحوم..
وبين جوابرة ان مستوردي اللحوم الحمراء وفروا اللحوم في السوق المحلية بأسعار أقل مما كانت عليه خلال الاشهر الثلاثة الماضية، متوقعا استمرار استقرار اسعار اللحوم المستوردة لما بعد شهر رمضان.
يشار إلى ان استهلاك الأردنيين من اللحوم البلدية يبلغ قرابة 16 ألف طن سنويا، و 36 ألف طن من اللحوم المستوردة الطازجة، و20 ألف طن من اللحوم المستوردة المجمدة.

(الدستور)
تابعو الأردن 24 على google news