jo24_banner
jo24_banner

استمرار انفلات اسعار الدواجن.. مصدر يتحدث عن محاولات لفرض امر واقع

استمرار انفلات اسعار الدواجن.. مصدر يتحدث عن محاولات لفرض امر واقع
جو 24 :


خاص - مازال انفلات أسعار الدواجن وبعض أنواع الخضار قائما ويتوسّع بالرغم من قرارات وزارة الصناعة والتجارة بتحديد سقوف سعرية، وتهديد وزارة الزراعة بفتح المجال لاستيراد الدواجن من الخارج.

وقال مواطنون إن أسعار دجاج النتافات ارتفع بشكل مبالغ فيه حيث وصل سعر الكيلو الواحد إلى (1.9 - 2) دينارا، وارتفع أسعار الدجاج الطازج إلى (2.4) دينارا، مشيرين إلى أن أحدا لا يلتزم بالسقوف السعرية التي وضعتها وزارة الصناعة والتجارة للتنافس دونها.

كما تشهد الأسواق ارتفاع أسعار بعض الخضار مثل البندورة التي تضاعف سعرها خلال الأيام الاولى من شهر رمضان المبارك اضافة إلى الخيار والباذنجان والفاصولياء والفلفل الحلون الأخضر والملون.

وطالبوا الجهات الرقابية مثل وزارتي الصناعة والتجارة والزراعة التدخل لضبط الأسعار ووقف تغول التجار على المواطنين.

من جانبه، قال المستشار الإعلامي في وزارة الصناعة والتجارة، ينال البرماوي، إن الوزارة تفرض رقابة مشددة على الأسواق وتقوم بمخالفة أي محل يتجاوز السقوف السعرية.

وأضاف البرماوي لـ الاردن24 إن الوزارة تتابع كافة الشكاوى التي تردها من المواطنين وتخالف المحال التي لا تلتزم بالتسعيرة، مشيرا إلى أن فرق التفتيش قامت بتوجيه أكثر من (60) مخالفة خلال اليومين الماضيين.

وفيما يتعلق بأسعار الخضار والفواكه، قال البرماوي إنها تخضع لقاعدة العرض والطلب وتقوم الوزارة بالتسيق مع وزارة الزراعة لرصد أي مخالفات.

مصدر مسؤول في وزارة الزراعة، أكد أن هناك خروقات كبيرة لقرار فرض السقوف السعرية الذي اتخذته وزارة الصناعة والتجارة، مشيرا إلى وجود محاولات لفرض أمر واقع من ناحية الأسعار.

وأضاف المصدر لـ الاردن24 إن هذا الأمر يحتاج تدخلا حكوميا لوقف تلك الممارسات، مشيرا إلى أن الارتفاعات بالأسعار غير مبررة، وهناك ما يكفي من الدواجن لحاجة السوق المحلي.
 
تابعو الأردن 24 على google news