jo24_banner
jo24_banner

أجواء حارة نسبياً بأغلب المناطق وتحذير من التعرض لأشعة الشمس

أجواء حارة نسبياً بأغلب المناطق وتحذير من التعرض لأشعة الشمس
جو 24 :

تواصل درجات الحرارة ارتفاعها الأحد، حيث تسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بنحو 11 10- درجات مئوية، وتكون الأجواء حارة نسبيا في المرتفعات الجبلية، وحارة في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة.

وحذرت إدارة الأرصاد الجوية من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية، ومن خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمّان اليوم ما بين 34 - 20 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 31 - 19، وفي مرتفعات الشراة 30 - 17، وفي مناطق البادية 36 - 19، وفي مناطق السهول 34 - 20، وفي الأغوار الشمالية 39 - 24، وفي الأغوار الجنوبية 40 - 25، وفي البحر الميت 39 - 26، وفي خليج العقبة 39 - 26 درجة مئوية.

 

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد، يطرأ الإثنين، ارتفاع طفيف آخر على الحرارة، لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بنحو 12-13 درجة مئوية، وتكون الأجواء حارة وجافة بوجه عام في أغلب مناطق المملكة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

 

ويتراجع يوم الثلاثاء، تأثير الكتلة الهوائية الحارة نسبياً على المملكة، وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، مع بقائها أعلى من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة بنحو 7-8 درجات مئوية، وتكون الأجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبيا إلى حارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

 

ويطرأ الأربعاء، انخفاض آخر على درجات الحرارة، وتكون الأجواء ربيعية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في مناطق البادية.

 
تابعو الأردن 24 على google news