jo24_banner
jo24_banner

نقابة الصحفيين تحرم 83 صحفية من إشراك أزواجهن بالتأمين الصحي

نقابة الصحفيين تحرم 83 صحفية من إشراك أزواجهن بالتأمين الصحي
جو 24 :


رفعت (82) زميلة صحفية عريضة إلى مجلس نقابة الصحفيين، يحتجّ على حرمان الصحفية عضو النقابة من شمول زوجها في التأمين الصحي، ويحرمها أيضا من شمول أبنائها الذين تجاوزت أعمارهم الثامنة عشر.

ولفتت الزميلات إلى أن هذا القرار يعتبر تمييزا جندريا يحرم الصحفية من شمول زوجها في تأمين النقابة، في حين سمح للصحفي بشمول زوجته.

وتاليا العريضة التي رفعتها 83 صحفية إلى مجلس النقابة:

بسم الله الرحمن الرحيم
بعد التحية،
الزملاء والزميلات نقيب وأعضاء مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين المحترمين.
فوجئت 83 زميلة صحفية ظهر الإثنين 12 نيسان 2021 عند الحضور للنقابة لغايات تجديد التأمين الصحي بوقف إشراك الأزواج والاولاد فوق سن 18 عاما بالتأمين دون سابق إنذار.
زملائي زميلاتي كلنا يعلم ما تمر به البلاد من ظروف استثنائية صعبة تركت اوزارها على الجميع ففاقمت من متاعبهم المادية والصحية خصوصا في ظل إغلاق العيادات والمستشفيات الحكومية في وجه الكثيرين وارتفاع تكلفة العلاج في القطاع الخاص وعدم التنبيه في وقت سابق علينا لغايات ترتيب أوضاعنا بالاشتراك في شبكات تأمين صحي فمن المعلوم ان شركات التأمين تنفذ عقودها بداية العام ونهايتة.
الزملاء جميعاً وكما تعلمون فقد التزمنا منذ بداية العقد التأميني بتسديد ودفع الأقساط المالية في اوقاتها على الرغم من الضائقة التي يعانيها الجميع، مما ترتب علية إلتزامات مالية وإدارية تجعل من وقف التأمين الصحي كارثة كبرى ستلحق بالجميع خصوصاً ونحن نقترب من منتصف العام وليس هناك أي إمكانية لإيجاد بديل للتأمين الصحي ضمن منظومة النقابة.
وإننا نرجو أن نكون أسرة واحدة ونتضامن مع بعضنا لمواجهة الصعاب التي رافقت الجائحة وقلة الموارد المالية للكثيرين، خصوصا الصحفيات اللواتي يعانين وأسرهن ظروفا مالية صعبة بسبب توقف الكثير منهن عن العمل او تقليص الرواتب.
الزملاء والزميلات نتطلع لأن نكون كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضاً".
وكل عام ونحن جميعا بخير ومسيرات
 
تابعو الأردن 24 على google news