2021-05-19 - الأربعاء
jo24_banner
jo24_banner

هيئة الدفاع عن معتقلين في قضية الامير حمزة تصدر بيانا وتطالب بلقاء موكليها

هيئة الدفاع عن معتقلين في قضية الامير حمزة تصدر بيانا وتطالب بلقاء موكليها
جو 24 :


طالبت هيئة الدفاع عن مجموعة من المعتقلين في قضية الأمير حمزة، الأحد، بتمكين المحامين المتطوعين للدفاع عن (8) معتقلين من مقابلة المحتجزين والاطلاع على التحقيقات التي تمت معهم، وتمكين أهاليهم من زيارتهم.

وقال الناطق باسم هيئة الدفاع عن المعتقلين، المحامي محمد أحمد المجالي، إن موكلي الهيئة الثمانية جرى اعتقالهم في ظروف غامضة ومن قبل جهات أمنية غير معلومة، وفي غياب تام للضمانات القانونية للاعتقال والاحتجاز حسب ما ورد على لسان أهالي المعتقلين والشهود، وقد قامت هيئة الدفاع بالطلب من إدارة القضاء العسكري بتمكين محامي الهيئة المتطوعين من مقابلة المحتجزين وتمكين أهاليهم من زيارتهم وتمكين المحامين من الاطلاع على التحقيقات التي تمت مع المعتقلين. 

وأضاف في بيان صحفي وصل الاردن24 إن هيئة الدفاع وُعِدت بتحقيق الزيارة صباح الأحد الموافق 18/4/2021 وقد توجه المحامون ممثلو هيئة الدفاع بناءً على هذا الوعد إلى مقر احتجاز المعتقلين، إلا أنه تم تأجيل موعد لقاء المعتقلين ساعةً بعد ساعة، وبحدود الساعة الثالثة بعد الظهر تم إبلاغ هيئة الدفاع بتعذّر تمكينها من إجراء الزيارة، مع تجديد الوعد بترتيب الزيارة بعد غد الثلاثاء.

وطالبت هيئة الدفاع بتمكينها من أداء واجبها المهني المتمثل بالتقائها بموكليها والاختلاء بهم، وبسط رقابتها على إجراءات الاحتجاز والتحقيق وفق العهود والمواثيق الدولية ووفق أحكام الدستور والقانون.


** الصورة من وقفة احتجاجية في الكرك طالبت بالافراج عن المعتقلين في قضية الامير حمزة باستثناء باسم عوض الله والشريف حسن بن زيد
 
تابعو الأردن 24 على google news